الرئيسية / سياسة / إسرائيل تمنع الفلسطينيين أقل من 50 سنة من الصلاة في المسجد الأقصى

إسرائيل تمنع الفلسطينيين أقل من 50 سنة من الصلاة في المسجد الأقصى

سياسة
A.Chabbel 12 أكتوبر 2014 - 17:54
A+ / A-

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنه لن يسمح سوى للفلسطينيين الذين تجاوزت أعمارهم الخمسين عاما بالصلاة اليوم الجمعة في باحة المسجد الأقصى في القدس القديمة التي تشهد توترا متزايدا.

وقالت ناطقة باسم الشرطة لوبا السمري في تصريح صحافي “بعد معلومات عن عزم شبان عرب الإخلال بالنظام العام، تقرر أن يقتصر السماح بدخول باحة المسجد الأقصى على الذين تجاوزوا الخمسين من العمر”.

ويشمل هذا القرار الذي لا ينطبق على النساء، فلسطينيي القدس الشرقية وعرب إسرائيل على حد سواء. وقالت الناطقة انه لن يسمح لفلسطينيي الضفة الغربية في المقابل بدخول القدس المحتلة، وذلك حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي في قصاصة لها.

وأضافت أنه “في إجراء احتياطي أيضا نشرت الشرطة تعزيزات في القدس للحفاظ على النظام”.

وتأتي هذه الإجراءات بينما شهدت باحة الاقصى الأربعاء الماضي مواجهات عنيفة بين قوات الأمن الإسرائيلية وفلسطينيين كانوا يحتجون على وجود زوار يهود إلى باحات المسجد.
ويشهد الحرم القدسي صدامات بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية منذ نحو عام عندما طالبت رئيسة اللجنة الداخلية للكنيست عضو الكنيست المتطرفة ميري ريغف من حزب الليكود “بالسماح لليهود بالصلاة في جبل الهيكل” كما يسمي اليهود موقع المسجد الأقصى.

ويزداد عدد اليهود المتطرفين الذين يدخلون ساحات المسجد الأقصى يوما بعد يوم، ويقوم البعض منهم بأداء شعائر دينية تلمودية مما يؤدي الى استفزاز المسلمين واندلاع صدامات.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة