قطر تحذر مشجعي كأس العالم من تهريب الكحول إلى البلاد

زيطان تلامس غدر الذاكرة في "عنقود الريح"

الرئيسية / بيبل / زيطان تلامس غدر الذاكرة في "عنقود الريح"

زيطان تلامس غدر الذاكرة في "عنقود الريح"

بيبل
فبراير.كوم 09 سبتمبر 2022 - 14:41
A+ / A-

قدمت قاعة مسرح باحنيني بالرباط، مساء يومه الخميس 8 شتنبر، العرض المسرحي عنقود الريح، للمخرجة نعيمة زيطان، وذلك بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وبالتعاون مع مسرح الأكواريوم.

العرض المسرحي المقدم من طرف جمعية أثر الفن والثقافة، لأول مرة بقاعة باحنيني بالرباط، ازدان بحضور فنانات مغربيات، حيث حضرت الممثلة المغربية مريم الزعيمي وأيضا المتألقة هند بنجبارة، كما تزينت القاعة بالممثلة الصاعدة خفيفة الظل خديجة زروال.

“البراني” أو عنقود الريح كما عنونه كاتب السيناريو أنس العاقل، والذي جسد قصته كل من المبدعة فريدة البوعزواي والمتألق منصف قبري، يحكي قصة امرأة غدرت بها ذاكرة الزمان، لتستقر بحقبة زمنية تأبى أن تبرحها.

اسمهان الذاكرة التي تاهت بين الماضي والحاضر، وبين الواقع والخيال، لتظل معالم الزمن عالقة بين بين، فتمضي بذاكرة هشة، تتفقد تاريخا يعبق برائحة الياسمين، ويؤثت رفاهية النفس والروح بترنيمات عائلة تفككت وأصابها الصدأ، عندما يرحل الأبوان ومعهما الذاكرة، فتتحول الروح المرحة إلى ثقل بات أشد وطأة على الأخ القريب، فتضيق عليها المدينة الصغيرة بما رحبت، وتتلاشى معالم التاريخ الذي لطالما أثتته بأحلامها الصغيرة.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17