الرئيسية / رياضة / الحدادي جاهز وحمد الله غير جاهز.. الفيسبوك المغربي يُسائل معايير الركراكي؟

الحدادي جاهز وحمد الله غير جاهز.. الفيسبوك المغربي يُسائل معايير الركراكي؟

رياضة
فبراير.كوم 16 سبتمبر 2022 - 10:30
A+ / A-

يعود جدل عدام استدعاء الناخب الوطني وليد الركراكي للاعب عبد الرزاق حمد الله، ليكون حديث وسائل التواصل الاجتماعي في المغرب، بعد أن قدم حمد الله ليلة أمس مباراة في المستوى مع فريه الاتحاد السعودي وقاده للفوز بهدفيه من توقيعه في شباك نادي الخليج.

أداء حمد الله حسب مراقبين يبث الشكوك حول تصريحات وليد الركراكي الذي قال قبل أيام إنه على تواصل مع اللاعب، وتبين له أنه غير جاهز والفرصة مواتية له ولغيره لمرافقة الأسود لمنديال قطر.

وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن معايير الركراكي في الحكم على جاهزية اللاعبين، مستدلين بمنير الحدادي مهاجم نادي اشبيلية الذي لم يلعب أساسيا ولو مباراة منذ انطلاق الليغا الاسبانية، وتم المناداة عليه لتمثيل المنتخب في وديتي الاوروغواي والشيلي.

وقال محمد الماغودي، قيمة اللاعب تقاس بالأداء والمردودية،وليس بالتصريحات، والملعب مساحة للعطاء ، وليس “بلاطو” للنقاش .

وأضاف الناقد الرياضي خلال تدوينة على صفحته، هناك من قال ” لن العب للمغرب” وهو أسوأ تصريح والآن يوجد بيننا ومرحبا به لأن الوطن غفور، حمد الله لاعب مميز، والمنتخب في حاجة اليه .

وفي تعليق آخر قال عبد الحميد جبران الصحافي في القناة الأولى ، مستوى حمد الله حاليا أفضلُ من مستوى جل مهاجمي المنتخب الموجودين في آخر لائحة اختارها الركراكي كمايي والحدادي والكعبي والنصيري ورحيمي وأبو خلال.
وأضاف في تدوينته أن اللاعب فند ما ادعاه الناخب الوطني الركراكي حول ضعف جاهزيته، بتسجيله هدفين مباشرة بعد العودة من الإيقاف.
حمد الله صحيح أنه أخطأ بمغادرته تجمع المنتخب قبل كأس إفريقيا سنة 2019، وكثيرٌ من تصريحاته وتصرفاته السابقة غير لائقة. لكنه عوقب بالإبعاد لسنوات عن المنتخب. وهذا يكفي !
المنتخب اليوم في حاجة لحمد الله باعتباره أفضلَ مهاجم صريح نملك، ويستحق المشاركة في كأس العالم. وعدمُ حضوره في قطر سيكون غيرَ عادلٍ وظلماً كبيراً في حقه!
رشيد النجراوي وهو مدون فيسبوكي، قال في تعليقه، كنا نعتقد بأن زمن الأزمات والمشاكل إنتهى برحيل وحيد ، لكن على ما يبدو الأمر لن يقف عند هذا الحد، فئة واسعة من الجمهور المغربي ساخطة على إقصاء حمد الله، فمن غير المنطقي أن نحرم من هداف إكتسح كل القارات.
وزاد قائلا “إذا كان إستبعاد حمد الله بسبب واقعته الشهيرة وليس له علاقة بمستواه فليخرج المدرب أو واحد من المسؤولين في الجامعة و يبرروا للمغاربة دوافع هذا القرار، فالركراكي سقط في الكثير من التناقض عندما قال أن حمد الله غائب بسبب فقدان التنافسية فلماذا إذن إستدعى الزلزولي الذي لعب 10 دقائق منذ بداية الموسم والحدادي الذي لعب 70 دقيقة في مبارتين مع خيتافي و الكعبي الذي يتذيل فريقه الدوري التركي والنصيري الكارثي مع إشبيلية وزياش ومزراوي واللذان تارة ما يلعبان في فرقهم”.
ولهذا يضيف المتحدث فلا أحد يستطيع إقناعي بان الكعبي والنصيري أفضل من حمد الله أو أن هذا الأخير غير جاهز بدنيا للدفاع عن ألوان المنتخب ، الركراكي سقط في تناقض كبير وهذا الغموض الذي يلف قضية حمد الله لن يزيد الجمهور المغربي إلا إحتقانا ، سنتريث قليلا ووحدها النتائج ستوكد لنا مدى صحة هذا القرار.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة