وزارة الصحة: "اوميكرون" لا يزال سائدا وانتشاره جد ضعيف في جهات المملكة

التقدم والاشتراكية يشتكي "حشيش طوطو" لوزير الثقافة بنسعيد

الرئيسية / سياسة / التقدم والاشتراكية يشتكي "حشيش طوطو" لوزير الثقافة بنسعيد

التقدم والاشتراكية يشتكي "حشيش طوطو" لوزير الثقافة بنسعيد

سياسة
نهيلة بلفضيل 27 سبتمبر 2022 - 16:30
A+ / A-

وجه فريق التقدم والاشتراكية مسائلته لوزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، حول حيثيات تنظيم الوزارة لنشاط سمح بترويج فكرة التعاطي للمخدرات، وذلك عقب تصريحات الرابور طه فحصي المعروف ب “طوطو”، في الندوة الصحفية لمهرجان الرباط.

وجاء في نص البلاغ، الذي تتوفر “فبراير” على نسخة منه : “لا شك في أنكم تُدركون المعاني العميقة لكون مدينة الرباط هي مدينة الأنوار، كما تم اختيارها، عن جدارةٍ، من طرف قمة منظمة المدن والحكومات الإفريقية المتحدة لكي تكون أول عاصمة ثقافية لقارتنا الإفريقية، وعلى هذا الأساس، تم إعلانكم عن بلورة برنامج الاحتفالات بالرباط كعاصمة للثقافة الإفريقية، يشمل كافة مجالات الثقافة والفن والإبداع، إضافة إلى تنظيم منتديات ولقاءات علمية وفكرية وغيرها.”

وأضاف البلاغ : “لكن وزارتكم، عمليا، عاكست كلَّ هذا المنحى، باستضافتها، ضمن الاحتفالات ذات الصلة، لأحد المُغنين الذي صرّح على الملأ في ندوةٍ صحفية أشرفت عليها وزارتكم، بأنه يتناولُ المخدرات. وهو ما يُمكن اعتبارُهُ مُباركَةً ورعايةً لهذا النوع من السلوك الذي من شأنه التأثير سلباً على الناشئة. وذلك في الوقتِ الذي من المُفتَرض فيه أن تساهموا، من موقعكم الحكومي، في الارتقاء بالذوق الجمالي المشترك للمغاربة، من خلال دعم وإبراز ما تزخر به ساحتنا الثقافية من مثقفين ومبدعين ومفكرين وفنانين.”

وتابع المصدر ذاته : “كما كان منتظراً منكم أن تجعلوا من هذه المناسبة البارزة فرصةً للإسهام في إظهار الوجه التحديثي الحقيقي لبلادنا، ثقافيا وقيميا وإبداعيا وحضاريا، وفي الحد من تأثيرات الرداءة التي تَـــعُجُّ بها مواقع التواصل الاجتماعي”.

هذا ووجه فريق التقدم والاشتراكية، في ختام البلاغ، مسائلته للمهدي بنسعيد، حول حيثيات الواقعة المشار إليها، وحول معايير انتقائكم للمواد والأشخاص الجديرين بتنشيط الفعاليات والاحتفالات والمهرجانات التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل؟ كما نسائلكم حول التدابير التي يتعين عليكم اتخاذها من أجل إظهار التنوع والتميز الثقافي لبلادنا، والابتعاد عن كل أشكال الابتذال والإساءة إلى صورة الفن والثقافة والإبداع؟”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17