توقيع اتفاقية تعاون بين مجلس المنافسة ومكتب الصرف

الأميرة للا حسناء تدشن منتزه الزيتون بمراكش

الرئيسية / نبض المجتمع / الأميرة للا حسناء تدشن منتزه الزيتون بمراكش

الأميرة للا حسناء تدشن منتزه الزيتون بمراكش

نبض المجتمع
فبراير.كوم 04 أكتوبر 2022 - 21:06
A+ / A-

دشنت الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، اليوم الثلاثاء، بمراكش، منتزه الزيتون ب”غابة الشباب”.

وبعد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية، إيذانا بتدشين منتزه الزيتون ب”غابة الشباب”، قدمت للأميرة للا حسناء، شروحات حول مشروع إعادة تأهيل المنتزه، من قبل منية بناني، مهندسة المناظر الطبيعية، وكذا شروحات حول التجهيز بنظام الري الموضعي، من طرف عبد العزيز بوسرارف المدير الجهوي للفلاحة بمراكش – آسفي.

إثر ذلك، زارت الأميرة للا حسناء، مختلف تجهيزات المنتزه.

وبهذه المناسبة، قدمت للأميرة للا حسناء شروحات حول المسار البيداغوجي، من طرف البروفيسور عزيز الوهابي، مدير المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط، وطلبتها وكذا تلاميذ المدارس الإيكولوجية التي حصلت على “اللواء الأخضر” : محطة منتزه الزيتون بغابة الشباب، محطة التنوع البيولوجي، محطة تكيف النباتات مع البيئة الجافة ومحطة الخطارات.

بعد ذلك، قدمت للأميرة للا حسناء شروحات حول المرافق الرياضية بالمنتزه، من قبل مهندسة المناظر الطبيعية، وشروحات حول التطبيق المحمول لمنتزه الزيتون “غابة الشباب”، والتي قدمتها أميمة رياض، وهي صحفية شابة من مراكش، خريجة دورة سنة 2021.

ويلبي منتزه الزيتون ب”غابة الشباب”، الذي أعيد تأهيله في إطار برنامج “تأهيل المنتزهات والحدائق التاريخية”، والذي يمتد على مساحة 120 هكتارا بالنسبة للجزء الذي يحتضن منتزه الزيتون، دوره كفضاء للإنتاج الزراعي (بستان زيتون مستغل)، مع تقديم أنشطة متنزه حضري حيوي (مناطق جذب، رياضة، استرخاء، إلخ).

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17