أعلنت القوات المسلحة الملكية المغربية، في العدد الاخير لمجلة القوات المسلحة الملكية، بشكل رسمي، عن انشاء المنطقة العسكرية الثالثة بالحسيمة، تحت قيادة الجنرال حسن الرضى.
ووفق المصدر ذاته، أنه أقيم احتفال بمناسبة إحداث المنطقة العسكرية الثالثة ترأسه الطونتر اميرال مصطفى العلمي وبحضور والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، عامل عمالة طنجة أصيلة، محمد مهيدية، والوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمدينة الحسيمة، وشخصيات أخرى أمنية وعسكرية
وباحداث المنطقة العسكرية الثالثة، أضحى للمغرب ثلاث قيادات عسركية المنطقة الشرقية ومقرها بالراشيدية والمنطقة العسكرية الجنوبية ومقرها بأكادير، والمنطقة الشمالية الحديثة مقرها بالحسيمة.