الرئيسية / سياسة / ساعات بعد فوز نتنياهو..استشها.د 4 فلسطينيي.ن بنيرا.ن الجي.ش الإسرائي.لي

ساعات بعد فوز نتنياهو..استشها.د 4 فلسطينيي.ن بنيرا.ن الجي.ش الإسرائي.لي

سياسة
فبراير.كوم 03 نوفمبر 2022 - 22:30
A+ / A-

استشهد أربعة فلسطينيين، اليوم الخميس، برصاص الجيش والشرطة الإسرائيليين، أحدهم نفذ هجوما في القدس الشرقية المحتلة، فيما استشهد آخر في شمال غرب القدس واثنان في جنين في عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي، وسط تصاعد المواجهات بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية بالضفة الغربية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي ظهر الخميس أنه ينفذ عملية اقتحام في مدينة جنين ومخيمها الذي يعد معقلا لفصائل مسلحة في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية هناك “شهيدان قتلا برصاص الاحتلال في جنين، وأصيب ثلاثة بجروح بالرصاص الحي”. وأوضحت أن أحدهما فتى هو “محمد سامر محمد خلوف (14 عاما)” والثاني “فاروق سلامة (28 عاما) وقد أصيب برصاص الاحتلال الحي في البطن والصدر والرأس”.

وقالت مصادر محلية إن سلامة من قادة “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، تعرض لعملية اغتيال وهو مطلوب للجيش الاسرائيلي.

وقال الجيش في بيان أن “فاروق سلامة متورط في عدد من عمليات إطلاق النار على جنود الجيش الإسرائيلي، وفي قتل الضابط نعوم راز من الوحدات الخاصة اليمام في 15 ماي الماضي”.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) “اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ظهر اليوم مخيم جنين … ودارت مواجهات أطلق خلالها الرصاص الحي باتجاه المواطنين”.

واستشهد أكثر من 34 فلسطينيا منذ بداية أكتوبر الماضي، في أنحاء مختلفة من الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية.

ويأتي العنف الإسرائيلي، بعد تحقيق رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتانياهو الخميس فوزا كبيرا لحزبه ولكتلته اليمينية مع فرز كل الأصوات تقريبا بعد انتخابات الثلاثاء، ما سيساعده على تشكيل الحكومة الأكثر يمينية في تاريخ الدولة العبرية.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية الخميس بعد فرز 99 بالمئة من الأصوات فوز الكتلة اليمينية التي يتزعمها نتنياهو بأغلبية مقاعد الكنيست في الانتخابات الخامسة خلال أقل من أربع سنوات.

وأظهرت النتائج حصول الليكود على 32 مقعدا، و18 مقعدا للحزبين المتدينين المتشددين، يهودوت هتوراه لليهود الاشكناز الغربيين وحزب شاس لليهود الشرقيين (سفراديم)، و14 مقعد التحالف اليمين المتطرف “الصهيونية الدينية”.

وبذلك تكون الكتلة اليمينية برئاسة نتانياهو حصلت على 64 مقعدا، أي أغلبية مستقرة في البرلمان المؤلف من 120 مقعدا وبالتالي إنهاء حقبة غير مسبوقة من الجمود السياسي، فيما يقول المحللون إنه سيشكل حكومة هي الأكثر يمينية في تاريخ البلاد.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة