الرئيسية / سياسة / تدريبات للجيش البريطاني والجيش المغربي في مناورات جبل الصحراء

تدريبات للجيش البريطاني والجيش المغربي في مناورات جبل الصحراء

سياسة
أرسلان أمينة 10 نوفمبر 2022 - 12:45
A+ / A-

يختبر جنود من قوة الاستجابة العالمية التابعة للجيش البريطاني مهاراتهم في حرب الصحراء إلى جانب نظرائهم المغاربة في تمرين جبل الصحراء.

وشهدت التدريبات عمل مجموعة شركات A ومقرها كولشيستر ، الكتيبة الثانية ، فوج المظلات (A Coy Gp ، 2 PARA) في المغرب إلى جانب قوات من 2e Brigade d’Infanterie Parachutiste.

وحسب الموقع الرسمي للجيش البريطاني، فإن تمرين جبل الصحراء يدور حول تطوير استعداد الجيش للعمليات، أينما طلب منها ومهما كان.

أما بالنسبة للمظليين البريطانيين ، فإن التمرين الذي يستمر ثلاثة أسابيع بالقرب من مراكش يوفر فرصة للتعلم من تجربة القوات المغربية في العمل في ظروف الصحراء الحارة والجافة والصعبة.

وفي المقابل، شارك المظليين البريطانيين مع المغاربة مهاراتهم التي اكتسبوها بشق الأنفس في الدوريات، سيرًا على الأقدام وفي المركبات؛ الرماية، الهدم، ورعاية المصابين، كما شحذت القوات نيرانها وتكتيكات المناورة في جولات القتال بالذخيرة الحية.

وتتجه التدريبات نحو لعبة حرب مدتها ستة أيام حيث تقاتل القوات البريطانية والمغربية جنبًا إلى جنب للاستيلاء على مهبط طائرات لاستخدامه كقاعدة لشن عمليات هجومية منها.

وفي السياق ذاته، قال الرائد آش نيفي، الضابط القائد في A Coy Gp: “إن التمرين في جبل الصحراء هو كل شيء عن تطوير استعدادنا للعمليات ، أينما وأي طلب منا. لقد تدربنا على التضاريس الصعبة وغير المألوفة، ومن خلال العمل جنبًا إلى جنب مع المغاربة ، تعلمنا من تجربتهم في الصحراء وطورنا فهمًا ثقافيًا سيساعد إذا عملنا مع قوات شمال إفريقيا في مستقبل.

وأضاف قائلا: “المهم أيضًا هو أننا دربنا كيف سنقاتل. لقد اتخذنا نهجًا استكشافيًا ، ونعيش في ظروف قاسية ونعتمد على الحد الأدنى الذي جلبناه معنا أو يمكننا الحصول عليه محليًا “.

وأشار إلى أنه من الممتع دائما القدوم إلى بلد وبيئة مختلفة للعمل مع جيوش الدول الأخرى، ويتعلق الأمر بفهم التحديات المختلفة والنظر في كيفية عمل شركائنا ومشاركة المهارات.

وقال العريف بول بورنيل من PARA: “من المثير للاهتمام دائمًا القدوم إلى بلد وبيئة مختلفة للعمل مع جيوش البلدان الأخرى. يتعلق الأمر بفهم التحديات المختلفة ، والنظر في كيفية عمل شركائنا ومشاركة المهارات.

و”كانت هناك علاقة جيدة حقًا بيننا وبين الجنود المغاربة. كنا نلعب كرة القدم معًا ويتحدث معظمهم بعض اللغة الإنجليزية ، لذلك تمكنا من التحدث عن حياتنا ومهننا “، يضيف القائد البريطاني

وقال: “ما نقوم به هو البناء على المعرفة الحالية والأدوات التي يمتلكها المغاربة لمنحهم المهارات اللازمة لإنقاذ حياة أحد الضحايا في ساحة المعركة”. “لقد كانوا مهتمين جدًا وحريصين على التعلم ، وبينما يوجد حاجز اللغة هناك يمكننا التغلب عليه.”

ويعتبر المغرب شريك طويل الأمد للمملكة المتحدة في شمال إفريقيا ، حيث تم إجراء أول تمرين ثنائي في جبل الصحراء في عام 1989. يساعد التدريب معًا في بناء مهارات وعلاقات مشتركة بين الجيشين لتحسين قدرتهما على العمل معًا.

وقال المقدم عمر أبو الخبرة ، قائد الكتيبة 22 المحمولة جواً ، إن تمرين جبل الصحراء له أهمية قصوى لأنه يسمح بالاشتباك على الأرض لعدد كبير نسبيًا من القوات لتنفيذ مهام تكتيكية مختلفة.

ويعتبر تمرين جبل الصحراء ذا أهمية قصوى لأنه يسمح بالاشتباك على الأرض لعدد كبير نسبيًا من القوات لتنفيذ مهام تكتيكية مختلفة.

وأفاد قائلا أنه “كان هناك تدفق كبير للمعرفة العسكرية بين الجنود المغاربة والبريطانيين ، الذين يشتركون في علاقة قائمة على الاحترام والسعي لتحقيق التميز الذي ظهر أثناء تنفيذ التدريبات المشتركة.

وأضاف، “تأخذ العمليات العسكرية في بيئة صحراوية طابعًا خاصًا تفرضه طبيعة التضاريس والمناخ ، الأمر الذي يتطلب مهارات بدنية وتكتيكية متقدمة لا يمكن تحقيقها دون استعداد شامل قبل الاشتباك”.

ويتدرب فريق 2 PARA ليكون بمثابة مجموعة قتال مشاة رئيسية لـ 16 فريق قتال لواء هجوم جوي ، والذي يتم إجراؤه في حالة استعداد عالية جدًا للانتشار في العمليات في أي مكان في العالم. تم تدريب وتجهيز BCT بشكل خاص للنشر بالمظلات والمروحيات والهبوط الجوي

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة