أكرد: واجهنا منتخب قوي و نأمل في تحقيق الفوز في المباريات القادمة

فيفو إنيرجي المغرب تحتفل بـ 100 سنة من تواجد شال في المغرب

الرئيسية / مال و اعمال / فيفو إنيرجي المغرب تحتفل بـ 100 سنة من تواجد شال في المغرب

فيفو إنيرجي المغرب تحتفل بـ 100 سنة من تواجد شال في المغرب

مال و اعمال
فبراير.كوم 23 نوفمبر 2022 - 17:00
A+ / A-

أصدرت شركة “فيفو إنرجي المغرب” كتابا تذكاريا بمناسبة مرور قرن على تواجد شركة “شال” بالمغرب، من سنة 1922 إلى غاية 2022، ويبرز الكتاب معالم تاريخ هذه العلامة لترسم بذلك آفاقها الجديدة في خضم الانتقال الطاقي والطاقات المتجددة.

ويحتوي الكتاب على نصوص موثقة وأيقونات متعددة، كنوز من المعلومات عن المغرب من سنة 1922 إلى اليوم، بالإضافة الى  تاريخ صدفة من خلال صور أرشيفية أصلية، مع إعطاء لمحة عن أهم اللحظات المحورية للعلامة من خلال تقارير فوتوغرافية واقعية.

ويدعو الكتاب المؤلف من 170 صفحة والذي أبدع فيه المصور المغربي Yoriyas ونشرته مؤسسة Langages du Sud، إلى اكتشاف مغامرة إنسانية وملحمة صناعية وتراث ثقافي فريد. لقد رافقت شال منذ تأسيسها سنة 1922 بدايات البيتومين الذي حل تدريجيا محل الطرق غير المعبدة، ولديها مقر بالدار البيضاء يرمز إلى الهندسة المعمارية لثلاثينيات القرن الماضي.

وقامت العلامة برفع شارتها وافتتاح محطاتها في الأقاليم الجنوبية. إنها ملحمة حقيقية لوجود شال في المغرب، والتي مكنت من تقديم مساهمتها المتواضعة في تطور بلد مستقل ومتميز. وتجلى هذا الدعم أيضًا خلال جائحة كوفيد19، من خلال توفير الوقود للمركبات الطبية التابعة لوزارة الصحة ، وكذا تزويد الفرق الطبية بالوقود مجانًا ، بالإضافة إلى التبرع بغاز البروبان للمستشفيات المغربية.

لقد شاركت شال بشكل فعلي، في تطوير الاقتصاد الوطني وتكيفت مع التطورات المختلفة في قطاع المحروقات. ففي سنة 2011 ، وثقت مجموعة شال، التي أصبحت تركز أكثر على أنشطة الاستكشاف والإنتاج النهائي، في مجموعة فيفو إنرجي لتتولى التوزيع الحصري في إفريقيا وبالتالي مواصلة وتطوير العلامة في القارة.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17