الرئيسية / ثقافة و فن / محمد حمزة بزي "شرطي" في "عافاك أبابا"

محمد حمزة بزي "شرطي" في "عافاك أبابا"

ثقافة و فن
نهيلة بلفضيل 26 نوفمبر 2022 - 13:00
A+ / A-

يطل الممثل المغربي محمد حمزة على جمهور التلفزيون قريبا من خلال المسلسل الاجتماعي الكوميدي “عافاك أبابا” الذي وضع فكرته وكتب جل حلقاته نجم الكوميديا محمد الجم ويخرجه إدريس صواب

المسلسل الذي يجري حاليا تصوير مشاهده بعدة اماكن بمدينة القنيطرة، هومن انتاج القناة الأولى وتشرف على تنفيذ إنتاجه شركة طقوس أربعة ، ويجسد أدواره كل من رشيد الوالي، السعدية أزكون، هند بنجبارة، سحر الصديقي، يحيى فاندي، مهدي فولان، جمال العبابسي، محمد حمزة وآخرين، بحيث يلعب حمزة دور “الكوميسير علي جبيلو” وهو صديق ” التريكي” الذي يجسده رشيد الوالي.

ويحكي المسلسل قصة رجل تعليم يتقاعد عن العمل، وفي يوم تقاعده يفكر بأنه سيرتاح فيستعد للسفر إلى مولاي يعقوب ليحقق حلم زوجته، لكن مشاكل الأولاد ستحول دون ذلك، فيضطرون كل يوم، خلال ثلاثين حلقة، أن يعيدوا حقائبهم إلى مكانها في انتظار اليوم الموالي، لكن ذلك لن يتحقق.

وعن جديده المسرحي صرح الفنان محمد حمزة أنه منهمك رفقة الفنانة فاطمة الزهراء بوراس على وضع اللمسات الأخيرة على العمل التربوي الموجه للأطفال “الدلفين وقطرة الماء” وهو عمل تحسيسي يعالج إشكالية ندرة المياه، وسيقدم في جولة فنية ستبدأ من جهة الرباط سلا القنيطرة.

كما شارك حمزة مؤخرا ممثلا وعازفا بالملحمة التمثيلية الغنائية “الملحون ديوان الهوية والقضايا الوطنية” وهي من إعداد وإخراج عبد المجيد فنيش، بمشاركة أكثر من ثلاثين فنانا من ممثلين ومنشدين وعازفين.

الملحمة التي تحتفي بفن الملحون وتواصل النبش في خفايا شعره، عبر الأداء السردي والتشخيصي لبعض المقتطفات من القصائد، تتناول في أسلوب شعري غنائي مفاهيم البيعة والتلاحم في الحضارة المغربية بمكوناتها كاملة، وتبرزخصوصية الثقافة المغربية في كل مظاهرها. وقد تم تقديم العرض الأول للملحمة في 17 نونبر 2022 بالمركب الثقافي تابريكت بسلا.

وبموازاة مع هذا لا تزال عروض المسرحية الكوميدية “زمانهن” متواصلة، والتي يجسد ادورها بالاضافة الى محمد حمزة كل من النجم عبد الله ديدان ومحمد عزام بهلول ولمياء خربوش وعبد الكريم شبوبة ،وقد تم تصويرها مؤخرا لفائدة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ضمن تظاهرة المسرح يتحرك، لتتم برمجة بثها لاحقا على القناة الأولى.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة