الرئيسية / دولي / في أول زيارة من نوعها بعد التطبيع.. الرئيس الإسرائيلي يصل البحرين

في أول زيارة من نوعها بعد التطبيع.. الرئيس الإسرائيلي يصل البحرين

دولي
فبراير.كوم 04 ديسمبر 2022 - 21:00
A+ / A-

وصل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، الأحد، للعاصمة البحرينية المنامة، في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس إسرائيلي إلى المملكة، يناقش خلالها سبل تعزيز التعاون الاقتصادي.

وأفادت سفارة إسرائيل في البحرين، عبر حسابها الموثق بـ”توتير”، بـ”وصول رئيس دولة إسرائيل إسحاق هرتسوغ إلى مملكة البحرين”.

وقال هرتسوغ في تغريدة له لدى وصوله مطار المنامة: “أثارت اتفاقيات إبراهيم شرارة تعاون إقليمي تاريخي، وأشكر وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني على الترحيب والشراكة القوية والفعالة في (منتدى النقب) الذي يدفع التعاون في المجالات الحاسمة لنا جميعا”.

ودعا الرئيس الإسرائيلي “المزيد من الدول في منطقتنا للانضمام إلى هذه الشراكة التي تعزز منطقة الشرق الأوسط”.

وفي مارس/آذار الماضي، شارك الزياني، وزراء خارجية مصر والإمارات والمغرب وإسرائيل والولايات المتحدة، في لقاءات استمرت يومين في النقب جنوبي إسرائيل، وأعلنوا في ختامها استمرار تعزيز العلاقات المشتركة وإقامة “منتدى دائم بين الدول المشاركة”.

وقبل انطلاقه إلى البحرين، قال هرتسوغ في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”: “أنطلق الآن إلى البحرين في أول زيارة يجريها رئيس إسرائيلي بدعوة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة”.

وأضاف: “سأبحث خلال الزيارة مع الملك وولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة تعزيز التعاون الاقتصادي بيننا. بالإضافة إلى ذلك، سأناقش معهم القضايا السياسية والتحديات المشتركة، بما في ذلك أزمة المناخ”.

وتابع الرئيس الإسرائيلي: “لدائرة السلام والشراكة الآخذة في الاتساع مع جيراننا في الشرق الأوسط أهمية كبيرة، لا سيما عندما يتم تقويض الاستقرار العالمي والإقليمي”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة