الرئيسية / رياضة / صراع النجمة الثالثة: فرنسا للحفاظ على اللقب والأرجنتين لإعادة أمجاد الولد الذهبي

صراع النجمة الثالثة: فرنسا للحفاظ على اللقب والأرجنتين لإعادة أمجاد الولد الذهبي

رياضة
أنس أكتاو 18 ديسمبر 2022 - 12:30
A+ / A-

وصل مونديال قطر 2022، الذي وصفه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو بأنجح كأس عالم في التاريخ، إلى نقطة النهاية، حين تواجه الأرجنتين بطلة العالم مرتين بقيادة ليونيل ميسي، بطلة العالم الحالية فرنسا، والباحثة عن النجمة الثالثة على غرار منتخب “بلاد الشمس”.

تقام مباراة اللقب على استاد لوسيل اليوم الأحد 18 دجنبر 2022 الساعة 16:00 بالتوقيت المغربي، حيث ستلقي نتيجة اللقاء بظلالها على تاريخ اللعبة بأكملها وليس فقط تاريخ كأس العالم الممتد لنحو 100 سنة.

وتضيف رغبة نجم المنتخب الأرجنتيني الأول، ليونيل ميسي، في ختم مسيرة ذهبية في عالم كرة القدم عبر الفوز بالمونديال، أهمية على اللقاء الذي يعتبر أكبر حدث رياضي يشاهد عبر عموم البسيطة، كما يترقب الجمهور الرياضي في العالم هوية المنتخب المضيف لقميصه النجمة الثالثة.

وفازت الأرجنتين وفرنسا بلقب كأس العالم، مرتين حتى الآن، إذ توجت فرنسا بطلة في عامي 1998 و 2018، بينما رفعت الأرجنتين كأس البطولة عامي 1978 و 1986.

وتحاول فرنسا المدافعة عن اللقب، تكرار إنجاز البرازيل، المنتخب الوحيد الذي حافظ على لقبه في نسختي السويد 1958 والتشيلي 1962 بقيادة نجمه “بيليه”، فيما تتطلع الأرجنتين لإنهاء انتظار طال 36 عامًا، مريدة بتحقيق اللقب، إهداءه لروح بطلها القومي دييجو أرماندو مارادونا، وتسمية الكأس ببطولة ” ميسي”.

والتقى المنتخبان في نهائيات كأس العالم فيفا، 3 مرات خلال فترات متباعدة، إذ جرى أول لقاء بينهما في النسخة الأولى الأوروغواي 1930، وفازت الأرجنتين بهدف نظيف، وكرر رفاق ماريو كيمبيس الفوز أيضا في “مونديال الأرجنتين” 1978 بهدفين لهدف واحد، قبل أن تفوز فرنسا في مونديال روسيا 2018 بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ضمن منافسات ثمن نهائي النسخة الماضية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة