الرئيسية / سياسة / بنكيران عن جدل "نتائج المحاماة": "ماعندي منقول"

بنكيران عن جدل "نتائج المحاماة": "ماعندي منقول"

سياسة
نهيلة بلفضيل 05 يناير 2023 - 18:00
A+ / A-
رفض عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، التعليق حول الجدل الذي رافق نتائج الامتحان الكتابي لنيل شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.
وفي اتصال هاتفي مع “فبراير”، وبعد ثوان من التفكير والصمت، اكتفى بنكيران بالقول: “ماعندي منقول”.
في المقابل، فقد سبق لابنته، سمية بنكيران، أن دافعت عن الحرية الكاملة في اجتياز مباراة المحاماة، دون الخلط المتعلق بالنسب.

وكتبت نجلة بنكيران في تدوينة عبر فايسبوك : “باعتباري واحدة ممن تعرضوا لكيل اتهامات بعد نجاحي قبل سنوات في مباراة عادية كغيري من العديد من خريجي شعبة القانون أرفض كل اتهام دون دليل أو حجة و هذه سبيلنا و لا أتفق مع هذه الحملة المغرضة لنتائج مباراة المحاماة ، و أجد أنه من جد العادي وجود أبناء القضاة ، المحامين و غيرهم من أبناء المجال لتوجه العديد منهم للدراسات القانونية على خطى آبائهم”.

وتابعت سمية بنكيران : “و من الظلم الشديد الذي لا يحس بألمه إلا من عاشه بخس كل مجهود قام به شخص أو آخر على حد سواء ولا يمكن بأي حال الاتهام إلا بدليل ملموس مثبت و إلا سنصير كما غيرنا بدون أخلاق لا يفرقنا شيء عنهم.. أعلم أن كلامي سيثير زوبعة من الانتقادات لكن الحق حق ولو كرهنا سماعه و الظلم ظلمات يوم القيامة”.

وزادت المتحدث عينها توضيحا : “لا أعني النزاهة المطلقة لهذه المباراة ولكن ما تم الاحتجاج به يبقى ضعيف لا يعتد به ويقيني أن من نجح ظلما لن يفلح أبدا و من لم ينجح ظلما ستفتح له أبواب خير غيرها فعدالة الله فوق كل هؤلاء.. للاشارة كنت مسجلة لهذه المبارة و لم يتيسر لي اجتيازها ولو قدر الله و كنت فيها و نجحت لما سعدت بكل ما يقال ..”.

هذا ويشار إلى أن نتائج امتحان المحاماة أثارت زوبعة كبيرة من النقاش، حتى أضحت اليوم تشكل رأيا عاما، يصب في وعاء “الغش” و “الظلم” و “استغلال النسب والسلطة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة