الرئيسية / نبض المجتمع / شركة إسبانية تعلن قرب نقل المسافرين من الجزيرة الخضراء إلى المغرب عبر المروحيات

شركة إسبانية تعلن قرب نقل المسافرين من الجزيرة الخضراء إلى المغرب عبر المروحيات

موسم 2010-2011
نبض المجتمع
أنس أكتاو 10 يناير 2023 - 11:30
A+ / A-

أفادت شركة “هيليتي” الإسبانية للنقل الجوي عبر المروحيات، أن أنهت إجراءات ربط الجزيرة الخضراء جنوبي إسبانيا بالمغرب بخط جوي مباشر، منتظرة من السلطات الإسبانية اعتبار مهبط طائرات الهليكوبتر في مطار الجزيرة الخضراء تابعة لحدود “شنغن” الأوروبية.

وأشارت الشركة، حسب تقارير صحفية إسبانية، إلى أن مندوب الحكومة في مقاطعة قادس سيلتقي بعد عطلة السنة الميلادية مسؤولين في حكومة الأندلس ووزارة الداخلية لمناقشة تسريع إجراءات ملاءمة مطار الجزيرة الخضراء مع حدود “شنغن”، بعد تأجيل تواصل لـ11 سنة.

وأكدت الشركة المتمركزة في مدينة سبتة السليبة، أنها بصدد وضع اللمسات الأخيرة على الإجراءات لتتمكن من تنفيذ خطها الجوي الجديد، الذي سيربط مدينتي طنجة وتطوان بمدينة الجزيرة الخضراء بمقاطعة قادس.

وبحسب المدير التنفيذي لشركة الطيران، أنطونيو بارانكو ، فإن هذا الخط الجديد قد يشكل أمرا جيدًا جدًا لسبتة والأندلس والمغرب، وفق تعبيره.

وأفاد بارانكو أن شركته تنتظر حاليًا الخطوات الأخيرة للتمكن من تنفيذ هذا الخط الجديد من السفر لأن ” تصاريح هيئة المطارات والملاحة الجوية الإسبانية ومن وكالة السلامة الجوية والحرس المدني والشرطة الاسبانية جميعها إيجابية، على حد قوله.

وفيما يخص التنسيق مع الجانب المغربي، قال المسؤول الإسباني إنه “تم تقديم كل شيء، كل ما نحتاجه هو توفير بعض التأمينات المترجمة وكل شيء يسير على الطريق الصحيح”.

وسيعني تشغيل هذا الطريق الجوي الجديد تقليص المدة الزمنية للمسافرين من الجزيرة الخضراء إلى ميناء طنجة المتوسط من ساعة ونصف إلى 15 دقيقة، حيث من المرتقب أن يستعمله 500 ألف شخص في السنة، وفق تقارير إعلامية إسبانية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة