نظمت الشغيلة الصحية بمستشفى ابن زهر خاصة موظفي مصلحة المختبر، بدء من يوم أمس الخميس 12 يناير الجاري، وقفة إحتجاجية مرفوقة باعتصام مفتوح داخل مقر المستشفى، حيث رفع المحتجون شعارات تندد باللامبالاة التي تنهجها الإدارة الصحية المحلية و الإقليمية.
و بالموازاة مع ذلك، أصدر كل من المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والمكتب الإقليمي للنقابة المستقلة لأطباء بلاغا تنديديا، ردا على سياسة الآذان الصماء واللامبالاة التي تنهجها الإدارة الصحية محليا و إقليميا اتجاه المشاكل القائمة بالإقليم والجهة عموما وبالمركز الاستشفائي ابن زهر خاصة وعلى رأسها مشاكل مصلحة المختبر التي يدفع ضريبتها الموظفون بهذه المصلحة و التي لم يسلم من تبعاتها المواطن “المراكشي” البسيط على اعتبار حيوية هذه المصلحة بالاقليم.
وفي السياق ذاته، أعلن المكتبين الإقليميين للنقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والمكتب الإقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بمراكش عن دعمهما المبدئي واللامشروط لموظفي مصلحة المختبر بمستشفى ابن زهر .
كما أعلن بلاغ صادر عن النقابة، عن خوض موظفي مصلحة المختبر لإعتصام مفتوح خلال أوقات العمل و طيلة أيام الأسبوع بمقر عملهم، بالإضافة إلى تنظيم وقفات إحتجاجية أسبوعية بذات المركز ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا كل يوم خميس، الى حين تحرير معدات العمل وتوفير الحماية لهم ضد الإتهامات الكيدية و الإنتقامية بالتحرش من طرف الممرضة المذكورة وتحسين ظروف العمل بهذه المصلحة.
وعبر المكتبين، بجميع المكاتب النقابية بالإقليم و الأطر الصحية المنخرطة بالنقابتين والمتعاطفون معهما، عن دعم أطر مصلحة المختبر و الإستعداد لتجسيد جميع الأشكال النضالية في سبيل نصرتهم.