توفي الفنان المسرحي أحمد جواد، قبل قليل من زوال اليوم الأحد، بمستشفى بن سينا بالرباط متأثرا بحروقه، بعد قرابة أسبوع من نقله للمستشفى لتلقي العلاج.
وكان الفنان الراحل قد احتج بإضرام النار في جسده يوم الاثنين 27 مارس المنصرم، أمام مقر وزارة الثقافة، ضد ما اعتبره “إقصاء له من المشاركة في الأنشطة الفنية، ومنعا له من لقاء وزير الثقافة”.
وسبق أن تأّسف وزير الثقافة والشباب والتواصل محمد مهدي بنسعيد لهذا الحادث، وقال إن “معاناة المسرحي المذكور، تعود إلى عدد من الاشكاليات التي دفعته إلى الاقدام على محاولة الانتحار”.
وأكد بنسعيد في وقت سابق، أن مصالح وزارة الثقافة تتابع عن كثب الوضع الصحي لهذا الفنان الذي واكبته الوزارة منذ سنتين باعتبار أن الحكومة الحالية هي أول من قدمت له الدعم.