الرئيسية / بيبل / حصريا.. العشابي يكشف لـ"فبراير" أسماء فنانين رفضوا نشر حلقات "فاصل ونواصل"

حصريا.. العشابي يكشف لـ"فبراير" أسماء فنانين رفضوا نشر حلقات "فاصل ونواصل"

بيبل
أمينة أرسلان 02 أبريل 2023 - 20:40
A+ / A-

حظي برنامج “فاصل وانواصل” الذي يقدمه الفنان الساخر مراد العشابي، باعجاب عدد كبير من الجمهور المغربي و لقي تفاعلا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي سواء عبر “انستغرام” او “فيسبوك” او “تيك توك”، كما حقق نسب مشاهدة قياسية على منصة ال“يوتيوب”.

حلقة اليوم من دردشة مع “فبراير” استضاف فيها الموقع، الصحافي والفنان الساخر مراد العشابي، الذي حكى لنا عن كواليس برنامجه الجديد.

تحدث لنا عن برنامجك الجديد فاصل و نواصل بعد تصدره للطوندونس؟

نجاح برنامج “فاصل ونواصل” وتصدره الطوندونس ليس وليد الصدفة بل جاء نتيجة عمل جاد من طرف شركة الانتاج، دام سنتين، رفقة المخرج المبدع والمجتهد داني يوسف، الذي تألق في عدة أعمال، كنا نحلم جميعا بهذا البرنامج وكنا نحس أن مجهوداتنا ستكلل بالنجاح وبحب الناس .

كان تحدي كبير وكل نهار كنا كنضيفو أفكار على المشروع خصوصا وان كونسيبت برامج المقالب من أصعب وأخطر البرامج، وربي مخيبناش وكنشكرو قناة mbc5 اللي تاقت فينا وفي المشروع ديالنا وكل الشكر للجمهور الكبير اللي تبعنا عبر على اعجبابو بهذا الفكرة …

كيف كانت طريقة جذب الضيوف للبرنامج؟

فريق البرنامج كان يتصل بالنجوم على أساس المشاركة في برنامج ” TALK SHOW”، وكانو يحرصون كل الحرص على عدم كشف المقلب، ولعب الجمهور (60 شخص) دورا كبيرا للايقاع بالضيف وإزالة كل الشكوك كون البرنامج يدخل في خانة برامج المقالب.

هذا فضلا عن الدور الكبير الذي قامت به النجمة فاتي جمالي التي ساهمت في اشعال فتيل غضب كل الضيوف بحرفية، حيث كانت تحضر على أساس أنها ضيفة وهي في الحقيقة مساهمة في لعبة اليرنامح.

هل صحيح أن الأحداث التي تدور في برنامجك مفتعلة كما يروج لها؟ 

كل ما حدث مع النجوم الذين استضافتهم في بلاطو “فاصل ونواصل” كان حقيقيا وصادقا وفي عدة حلقات كان الجمهور يبكي من هول صدمة وبكاء بعد الفنانات، وبالمناسبة هذه اول مرة يشارك هذا الكم الكبير من الجمهور في برنامج مقالب في المغرب.

حتى أنه في عدة حلقات كنت جد قلقا على النجوم الذين استضيفهم وكنت خائفا على صحتهم من أن يحدث لهم مكروه بسبب ردود افعالهم القوية وعصبيتهم وصراخهم كما حصل مع عدد من الفنانين، وكم تمنيت اثناء سماع عصبية وصراخ بعض الفنانين أن يكونو على علم بالمقلب من شدة خوفي عليهم.

ارعبتني ردود فعل عدد من الضيوف كاحمد شوقي ونرجس الحلاق وحسناء مومني ونجاة الوافي وسعيدة شرف وبشرى اهريش وكليلة بونعيلات .

وكنشكر كل النجوم اللي صبروا عليا واللي مصبروش، ولي تحملونا وتحملوا الاسئلة ديالنا ولهبال اللي شافوه معانا.

نزيدك صورنا 2 حلقات واصحابهم رفضوا يدوزا ملي قلنا ليهم في نهاية الحلقة ان البرنامج عبارة عن مقلب بحال النجمة مونية لمكيمل و النجم فيصل عزيزي، وهذا دليل اخر على اننا نشتغل بصدق.

كيف تقضي يومك في رمضان، وهل هناك طقوس تحب الاعتماد عليها خلال الشهر الفضيل؟

رمضان بالنسبة لي شهر خاص جدا له طقوسه الدينية الخاصة اتأقلم معه بين العمل وبين المنزل وبين المسجد ومتابعة اخر الاعمال الفنية.

هل انت من عشاق الدخول للمطبخ خلال شهر رمضان؟

لست من عشاق المطبخ ولا اجيد الطبخ واعشق الاكلات السريعة ولا اشترط اطباق معينة ولي تحط بسم الله.

ماهي الحكمة او القولة التي تعتمد عليها في حياتك اليومية؟

الحكمة : كلما احزن اغني فاكتشف ان صوتي اسوأ من مشاكلي ، فابتسم.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة