الرئيسية / سياسة / السفارة المغربية بالخرطوم تكشف رصدها 8 مواطنين مغاربة في السودان

السفارة المغربية بالخرطوم تكشف رصدها 8 مواطنين مغاربة في السودان

سياسة
فبراير.كوم 16 أبريل 2023 - 09:31
A+ / A-

كشفت السفارة المغربية بالخرطوم بأن خلية الأزمة والتتبع الخاصة بها قد رصدت 8 مواطنين مغاربة يزورون السودان حاليا، وذلك تفاعلا مع الأحداث الراهنة في جمهورية السودان.

وقالت السفارة المغربية في بلاغ لها، أن الخلية التابعة لها تواصلت مع المواطنين المغاربة على وجه السرعة كما تم الاطمئنان على وضعهم وأمنهم.

وأضافت السفارة أنها عمدت إلى مد هؤلاء المواطنين المغاربة بالمعلومات الضرورية، لتقديم الخدمات الكفيلة بالحفاظ على أمنهم وسلامتهم في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها السودان.

وأكدت أنها ستبقى في تواصل دائم مع كافة أبناء الجالية المقيمين حاليا بالسودان لتقديم الخدمات الضرورية واللازمة، وما من شأنه تذليل صعابهم وتيسير مقامهم.

وكانت السفارة قد دعت في بلاغ أول، أفراد الجالية المغربية المقيمة بهذا البلد، حفاظا على أمنهم وسلامتهم، بتوخي الحيطة والحذر واجتناب التواجد في المناطق التي تعرف أي نوع من أنواع الاشتباكات.

كما طالبت السفارة، في بلاغ لها السبت، أفراد الجالية بعدم مغادرة المنازل في الوقت الراهن؛ والالتزام بالتوجيهات الصادرة عن السلطات السودانية المختصة وعدم مخالفتها.

وتضع السفارة المغربية بالخرطوم، يضيف البلاغ، رهن إشارة كل المواطنين المغاربة المتواجدين في السودان رقم الهاتف، 00249123613284، للتواصل مع أفراد الجالية وتقديم الخدمات الضرورية اللازمة.

كما تدعو السفارة، في هذا الإطار، كافة المواطنين المغاربة الراغبين في السفر الى السودان إلى تأجيل سفرهم في الوقت الراهن.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة