الرئيسية / رياضة / ارتداه حكيمي وداري ورفضه أبو خلال.. فرنسا تستنكر رفض اللاعبين حمل قميص "المثلية"

ارتداه حكيمي وداري ورفضه أبو خلال.. فرنسا تستنكر رفض اللاعبين حمل قميص "المثلية"

رياضة
فبراير.كوم 16 مايو 2023 - 09:30
A+ / A-
أعرب المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، أوليفييه فيران، أمس الاثنين عن أسفه لرفض بعض لاعبي كرة القدم المحترفين ارتداء قميص يحمل شعار قوس القزح خلال عطلة نهاية الأسبوع، في اطار السعي لمحاربة رهاب المثلية.
وفيما قام غالبية اللاعبين من الدرجتين الاولى والثانية في فرنسا بالمشاركة في الحملة السنوية “مثليون أو مغايرون جنسيا، كلنا نرتدي نفس القميص”، فإن بعض اللاعبين رفضوا ارتداء قميص قوس القزح.
ومن بين هؤلاء اللاعبين السنغالي مدافع غانغان السنغالي دوناتيان غوميس الذي فضل اعلان انسحابه من المشاركة في هذه الحملة، الدولي المغربي زكرياء أبو خلال مهاجم تولوز والمصري مصطفى محمد الذي يلعب في نانت.
ورد فيران عبر قناة فرانس 2 “هذا سيء. كنت أقرأ مقالا في وقت سابق حيث قال شخص ما، مدرب أعتقد، أن رهاب المثلية كان رأيا: لا، إنه جرم”.
وعلمت وكالة فرانس من مصدر داخل نادي نانت ان محمد “سيغر م ماليا وليس رياضيا” لرفضه ارتداء شعار الدعم خلال مباراة تولوز التي انتهت بالتعادل دون أهداف، دون أن يحدد قيمة الغرامة.
وكتب محمد في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي الأحد “لا أريد أن أجادل على الإطلاق ولكن أرغب بإيضاح موقفي”، فيما يحارب فريقه للهرب من الهبوط إلى الدرجة الثانية إذ يحتل راهنا المركز السابع عشر. أردف مهاجم الزمالك وغلطة سراي التركي السابق “أحترم كل الاختلافات. أحترم كل المعتقدات. يمتد الاحترام للآخرين لكنه يشمل أيضا احترام معتقداتي الخاصة”.
تابع ابن الخامسة والعشرين الذي سجل 8 أهداف لفريقه هذا الموسم في الدوري بعد اعارته من غلطة سراي مع خيار الشراء بـ6 ملايين يورو “بالنظر إلى جذوري، ثقافتي، أهمية معتقداتي، لم أستطع أن أشارك في هذه الحملة. أتمنى احترام قراري”.
وفيما أكد تولوز انه استبعد اللاعبين الرافضين لوضع الشعار، أكد لاعبه أبو خلال (23 عاما ) أنه رفض بالفعل المشاركة في المباراة، وقال في بيان “لقد اتخذت قراري بعدم المشاركة في مباراة اليوم. الاحترام قيمة أقدرها كثير ا وهذا يمتد إلى الآخرين، لكن هذا يشمل أيض ا احترام معتقداتي الشخصية. لهذا السبب، لا أعتقد أني الشخص المناسب للمشاركة في مثل هذه الحملة الترويجية”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة