الرئيسية / دولي / الأمم المتحدة تحذر من تصاعد التوتر في الحدود اللبنانية الإسرائيلية

الأمم المتحدة تحذر من تصاعد التوتر في الحدود اللبنانية الإسرائيلية

دولي
فبراير.كوم 10 يونيو 2023 - 20:00
A+ / A-

دعت قوة الأمم المتحدة العاملة في لبنان “يونيفيل”، الجانبين اللبناني والإسرائيلي لـ”ممارسة ضبط النفس وتجنب الأعمال التي قد تؤدي إلى تصعيد التوتر”.

وقال المتحدث باسم “يونيفيل”، أندريا تيننتي، في بيان أمس الجمعة، تعقيبا على المواجهات التي اندلعت على الحدود بين متظاهرين لبنانيين والجيش الإسرائيلي ، “ندعو كلا الجانبين لممارسة ضبط النفس وتجنب الأعمال التي قد تؤدي إلى تصعيد التوتر على طول الخط الأزرق (بين إسرائيل ولبنان)”.

وحث الأطراف على استخدام آليات التنسيق التي نضطلع بها بشكل فعال، لمنع سوء الفهم والانتهاكات والمساهمة في الحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

وأوضح أن يونيفيل تجري “اتصالات مع الأطراف وتسعى جاهدة لإيجاد حلول”.

وأشار إلى أن قوات من يونيفيل “كانوا على الأرض منذ البداية لضمان استمرار وقف الأعمال العدائية ولإرساء الهدوء والمساعدة في تخفيف حدة التوتر”.

يذكر أن اليونيفيل تعمل في جنوب لبنان منذ العام 1978 لمراقبة انسحاب القوات الإسرائيلية منه ، وقد تم تعزيزها في العام 2006 بموجب قرار مجلس الأمن 1701 الذي وضع حدا للحرب التي شنتها إسرائيل على لبنان في شهر يوليوز من العام ذاته.

وتضم اليونيفيل بحسب آخر بياناتها نحو 9826 جنديا من حفظة السلام من 47 دولة ، وقد فقدت هذه القوة منذ تأسيسها 327 من جنودها .

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة