الرئيسية / سياسة / إدانة واسعة لكاريكتور حزب إسباني يسيء لصورة الملك ورموز المملكة المغربية

إدانة واسعة لكاريكتور حزب إسباني يسيء لصورة الملك ورموز المملكة المغربية

الملك محمد السادس
سياسة
فريد أزركي 17 يوليو 2023 - 10:00
A+ / A-

نددت المنظمة الديمقراطية للصحافة ومهن الاعلام المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل، ما سمتها “الاستفزازات الممنهجة التي تروج لها جهات معادية للوحدة الترابية” وتستهدف العلاقات الديبلوماسية بين المملكة المغربية والاسبانية.

ووفق بلاغ صادر عن المنظمة، أوضحت أن “آخر هذه الهجومات المعادية للمغرب، هي تلك التي هاجم فيها حزب الجبهة العمالية اليساري المملكة المغربية بشكل غير أخلاقي وبدون مبررات، عبر نشر ملصقات تمس برمز من الرموز الأساسية للسيادة المغربية”.

واعتبرت في ذات السياق أن، “هذا الفعل سابقة من نوعها يضرب فيها هذا الحزب جميع الأعراف والتقاليد المعمول بها في العلاقات الدولية ليضع العلاقة بين الشعبين على كف عفريت”، وفق ما تضمنه البلاغ.

‏‎وأردف المصدر ذاته، “إننا داخل المنظمة الديمقراطية للصحافة ومهن الاعلام، ومن موقعنا كنساء ورجال الصحافة والإعلام المغاربة، ندين بشدة هذه التصرفات التي لا تعدوا أن تكون سوى تصرفات صبيانية لا تمت للسياسة ولا للعمل الحزبي بصلة”.

وأشارت المنظمة، قائلة: كما نعبر عن رفضنا الشديد لاستعمال وإقحام رموز المملكة المغربية وهويتنا الوطنية في صراعات سياسية ضيقة، ليس للمغرب أية علاقة بها، كما نطالب مهندسي هذا الهجوم بالاعتذار الفوري عن هذا الفعل الشنيع واللاأخلاقي الذي يحاول ضرب العلاقة القوية التي تربط المملكة المغربية بإسبانيا.

ودعت في السياق ذاته، الإعلام الاسباني وكل القوى الديمقراطية الحية الاسبانية بأن تدين بشدة هذه الهجومات التي تنم عن عقلية سياسية مصلحية مستعدة لسلك طريق الشيطان من أجل استحقاقات انتخابية لها مدة صلاحية محدودة، لا يمكن مقارنتها بالعلاقات بين الشعوب والدول، وفق ما أورده البلاغ.

‏‎وخلصت المنظمة عبر ذات البلاغ، أنه “داخل المنظمة الديمقراطية للصحافة ومهن الاعلام، نحتفظ بحقنا في اللجوء إلى القضاء الدولي لمتابعة الجهات المدبرة لهذه الافعال، ملكنا خط أحمر”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة