الرئيسية / حوادث / الدرك الملكي بطنجة يحبط مخططا للتسلل الجماعي إلى سبتة المحتلة

الدرك الملكي بطنجة يحبط مخططا للتسلل الجماعي إلى سبتة المحتلة

الهجرة السرية- وزارة الداخلية- الكويرة
حوادث
فريد أزركي 02 ديسمبر 2023 - 16:36
A+ / A-

تمكنت عناصر الدرك الملكي بسرية طنجة، بتنسيق مع السلطات المحلية اليوم السبت 02 دجنبر، من إجهاض محاولة للهجرة غير المشروعة وتوقيف 08 مرشحين للهجرة ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وقد تم توقيف المشتبه فيهم على مستوى جماعة حجر النحل بدائرة طنجة، فور وصولهم على متن قطار قطار قادم الى مدينة طنجة، حين قاموا بالقفز من هذا القطار أثناء وصولهم.

المعنيين تم ضبطهم في حالة تلبس بحيازة 14 أداة حديدية، مصنوعة بشكل تقليدي، موصولة بنصل خشبي، يشتبه في تسخيرها في محاولات الهجرة غير النظامية عن طريق التسلق والاقتحام انطلاقا من ضواحي مدينة سبتة.

كما أن عمليات البحث والتحري أوضحت أن جميع المرشحين للهجرة الموقوفين لا يحملون أي وثيقة هوية أو سندات سفر، وأنهم يقيمون بطريقة غير شرعية بالمغرب.

جدير بالذكر أن الموقوفين أخضعوا لإجراءات البحث القضائيو تدابير الحراسة النظرية، الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد المتورطين المحتملين في تنظيم محاولات الهجرة غير المشروعة بشكل جماعي ومنظم.

ومن الشمال إلى الجنوب، وفي خبر متصل، تمكنت مصالح الدرك الملكي ببوجدور، في وقت سابق، بمعية عناصر القوات المسلحة الملكية، من توقيف مرشحين للهجرة السرية ضواحي إقليم بوجدور.

وجرى توقيف المرشحين للهجرة بمنطقة قرب قرية الصيد لكراع جنوب مدينة بوجدور وعددهم 16 مرشحا. بينهم نساء ينحدرون من دول افريقية كانوا يستعدون. بالتحضير لتنفيذ عملية للهجرة غير المشروعة.

وقد تم نقل المرشحين للهجرة السرية صوب سرية الدرك الملكي. ببوجدور قصد التحقيق معهم ومعرفة تفاصيل. محاولتهم الابحار نحو جزر الكناري الإسبانية، بطريقة غير شرعية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة