الرئيسية / نبض المجتمع / مدارس المملكة تفتح أبوابها لدعم التلاميذ خلال العطلة البينية

مدارس المملكة تفتح أبوابها لدعم التلاميذ خلال العطلة البينية

دعم التلاميذ- العطلة البينية
نبض المجتمع
أرسلان أمينة 07 ديسمبر 2023 - 19:00
A+ / A-

محاولة منها للاستدراك وتعويض الزمن الدراسي الضائع، لجأت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى استغلال العطلة البينية الممتدة من 4 إلى 10 دجنبر الجاري لإطلاق “البرنامج الوطني للدعم التربوي ”لفائدة التلميذات والتلاميذ بالمؤسسات التعليمية العمومية بجميع جهات المملكة”.

وخلال روبورتاج أجراه طاقم “فبراير” بخصوص حصص الدعم للتلاميذ خلال العطلة، قال محمد أفنوني مدير ثانوية الأمير مولاي عبدالله، إن المؤسسة شرعت في تقديم دروس الدعم للتلاميذ، بعد إجتماعات مكثفة مع عدد من الفاعلين أبرزهم جمعية أباء وأولياء التلاميذ.

وأشار المتحدث ذاته، في تصريح لـ”فبراير”، بأن من بين الإكراهات التي واجهتهم خلال هذه العملية، هي إختيار الأطر التي ستقوم بالدعم، موضحا بأن عدد من الأساتذة الذين يشتغلون في التعليم الخصوصي بالإضافة إلى التعليم العمومي انخرطوا في عملية الدعم الموجهة إلى التلاميذ.

وأضاف أفنوني بأن هذه العملية لن تتوقف عند نهاية العطلة، حيث ستتواصل في الأسابيع التي تليها، إلى حين عودة الأأساتذة إلى المؤسسات التعليمية بعد تلبية مطالبهم، موضحا بأن هذه العملية تهدف إلى الحفاظ على التلاميذ، ومساعدة أولياء أمور التلاميذ على الحد من الهضر المدرسي، وأيضا تعزيز الكفايات والمستلزمات التي تم اكتسابها من الدروس السابقة.

واسترسل المتحدث ذاته، بأن هذه العملية لقت استحسان التلاميذ رغم أنها صادفت العطلة المدرسية.

وفي السياق ذاته، عبر عدد من التلاميذ، عن فرحتهم بتخصيص حصص الدعم التربوي، متمنيين بعودة الأمور إلى ما كانت عليه بعد العطلة المدرسية.

هذا، وقال مصطفى نور وجدي، رئيس جمعية أباء وأولياء التلاميذ بثانوية الأمير مولاي رشيد، إن حصص الدعم التي يقدمها الأساتذة للتلاميذ، هي بمثابة مراجعة للدروس، لكي لاتتكون قطيعة لهم مع الدروس.

وأضاف المتحدث ذاته، بأن هذه الدروس لقت استحسان التلاميذ بعد أن تمت مناداتهم لها، مشيرا إلى أن مكاتهم هي المؤسسة، وان هذه العملية ليست بضرب لصناع التلميذ، بإعتبار أن الأساتدة جزء لايتجزأ من المؤسسة.

ويشار إلى أن تداعيات الإضرابات المتواصلة للأساتذة الرافضين لمضامين النظام الأساسي الجديد لموظفي قطاع التربية الوطنية لاتزال ترخي بظلالها على الموسم الدراسي الحالي، وسط تخوفات من عدم احتواء الأزمة واستمرار هدر الزمن المدرسي للتلاميذ.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة