الرئيسية / نبض المجتمع / خاص.. سفير المغرب بالكوت ديفوار يحكي عن تميز الجالية وعلاقتها بالإيفواريين

خاص.. سفير المغرب بالكوت ديفوار يحكي عن تميز الجالية وعلاقتها بالإيفواريين

سفير المغرب بالكوت ديفوار
نبض المجتمع
فدوى الفصاص 21 يناير 2024 - 10:30
A+ / A-

عبر عبد المالك الكتاني، سفير المملكة المغربية بدولة ساحل العاج في حواره مع موقع “فبراير”، عن فخره وسعادته باحتضان مدينة سان بيدرو الساحلية لبعثة المنتخب المغربي لكرة القدم.

وقال الكتاني إنه عمل رفقة العديد من المسؤولين لتكون الظروف مواتية ومن قيمة أسود الأطلس، الذين حطوا الرحال بمدينة سان بيدرو الساحلية خلال مشاركتهم في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

كما أشار سفير المملكة المغربية إلى أن الجالية المغربية بالكوت ديفوار تساهم في اقتصاد الدولة بشكل كبير.

وقال الكتاني متحدثا ل “فبراير” : ” الكوت ديفوار ديال كل المغاربة وكلشي كاين هنا الحمد لله وحتى حنا من جهتنا نعمل جاهدين على تمكينهم من كل ما يحتاجونه ليندمجوا بالشكل المناسب”.

وزاد عبد المالك الكتاني قائلا ” المغاربة بساحل العاجل في الغالب يعملون في التجارة، والشركات التي تستقطب الكفاءات المغربية الشابة في مختلف المجالات”.

ووجه الكتاني سفير المملكة المغربية رسالة للمغاربة في كل مكان بساحل العاج، معبرا ” لي عندو الكفاءة وعندو ما يدير مرحبا به عندنا حنا هنا لخدمتهم، وكاين مايدار في الكوت ديفوار”.

ومن ناحية ثانية، أفاد الكتاني بأنه حرص على خلق قنصلية متنقلة بمدينة سان بيدرو، لتكون في خدمة الجماهير المغربية الحاضرة لمتابعة مباريات أسود الأطلس في الكان.

وسيحضر عبد المالك الكتاني سفير المغرب بساحل العاج، في لقاء المنتخب المغربي يوم غد الأحد الذي سيجمعه بمنتخب الكونغو الديموقراطية، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات من مسابقة كأس الأمم الإفريقية.

وسيواجه نظيره الكونغو الديمقراطية اليوم الأحد (الثالثة زوالا بتوقيت غرينتش +1) على ملعب لوران بوكو بسان بيدرو، برسم الجولة الثانية للمجموعة السادسة من كأس أمم إفريقيا 2023، على موعد مع تحديين رئيسيين: الحرارة المفرطة وخصم متعطش للفوز.

وبعد الأداء الجيد للفريق الوطني أمام تنزانيا، والذي توج بفوز مقنع بثلاثية نظيفة، سيكون رجال وليد الركراكي مطالبين أمام تحدي ضمان التأهل لدور ثمن النهائي من خلال مواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية المطالب بتحقيق نتيجة إيجابية بعد تعادله ضد زامبيا (1-1).

وفي هذا الصدد، كان الناخب الوطني، وليد الركراكي، قد صرح قائلا: “لا أعرف كيف سنلعب هذه المباراة على الساعة الثانية بعد الزوال، ولكن سيتعين علينا التأقلم لمواجهة جميع الإكراهات”.

وبدوره، كان المهاجم السنغالي، ساديو ماني، قد أعرب عن استيائه من برمجة بعض مباريات كأس أمم إفريقيا في هذا التوقيت، قائلا: “من المحزن إجراء مباراة على الساعة الثانية زوالا. إنه أمر لا يصب في مصلحة كرة القدم”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة