الرئيسية / سياسة / حركة صحراويون من أجل السلام تتسلم رسالة من مخيمات تندوف

حركة صحراويون من أجل السلام تتسلم رسالة من مخيمات تندوف

حركة صحراويون من أجل السلام
سياسة
فريد أزركي 31 يناير 2024 - 09:30
A+ / A-

طالب عدد من الأطر الصحراوية في رسالة أرسلوها من مخيمات تندوف إلى حركة صحراويون من أجل السلام، بضرورة إيجاد حل نهائي للنزاع المفتعل حول الصحراء.

وتعبر الرسالة عن استياء السكان المهجرين الذين هجروا من بيوتهم بالقوة، مؤكدين على أن مشروع جبهة البوليساريو لم يعد يمثل توجهاتهم ويطالبون بإيجاد حلا سلميا يخدم مصلحة الصحراويين.

وتؤكد الرسالة أن السكان الصحراويين لا يمتلكون أي قيمة في نظام “البوليساريو”، في مقابل ذلك تدعو حركة صحراويون من أجل السلام إلى بذل الجهد لتوطيد خارطة الطريق كصيغة للحل النهائي لهذا النزاع الطويل.

وتم تجديد التأكيد في الرسالة على أن مشاركة حركة صحراويون من أجل السلام وأعيان القبائل في اجتماعات الطاولة المستديرة في جنيف أصبحت ضرورية، مشيرين إلى التزامهم بالتسوية السلمية والشاملة للنزاع.

ومن جهة أخرى، وفي تصريحات سابقة، أشار محمد شريف، مسؤول العلاقات الخارجية لحركة صحراويون من أجل السلام، إلى أن اقتراح الحل السلمي حظي بموافقة ممثلي المجتمع الصحراوي، وتم دعوة جبهة “البوليساريو” للمشاركة في الحوار، ولكنها رفضت الدعوة.

جدير بالذكر، أن وزارة الداخلية الإسبانية، اعترفت في وقت سابق، بشكل رسمي بحركة “صحراويون من أجل السلام”، المُنشقة عن جبهة “البوليساريو”، كإطار سياسي يدافع عن حقوق الإنسان والحرية ومتسمك بنهج “الاعتدال والوفاق” في تعاطيه مع القضايا التي تصب في صلب اهتماماته، وعلى رأسها قضية الصحراء المغربية.

الرابوني – هذا نص الرسالة:

رسالة إلى الرأي العام

والذين هجرو من بيوتهم عنوة لايملكون الا أن يقولو حسبنا الله ونعم الوكيل.

نحن أبناء منطقة الصحراء الغربية الذين إنطلقنا سنة 1975 في مشروع كنا نظن أنه يحمل آمالنا وآمال الصحراويين ودفعنا فيه الغالي والنفيس وقدمنا فواتر الألم والمعاناة والشتات طيلة الخمسين عام نعلن لكم مايلي:

– إن مشروع جبهة البوليساريو هو مشروع أشخاص وليس مشروع وطني يبحث عن الأفضل للصحراويون.

– إن سكان الصحراء الغربية ليس لهم أي قيمة في نظام البوليساريو ولاحتى في هذا الموقع الجغرافي وعليه نطالب حركة صحراويون من أجل السلام العمل على إيجاد حل لمشكلة الصحراء الغربية وبذل كل الجهد من أجل توطيد خارطة الطريق كصيغة للحل النهائي لهذا المشكل”. إنتهت الرسالة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة