الرئيسية / نبض المجتمع / استعدادا لكأس إفريقيا.. الـONCF يشرع في بناء محطة قطارات جديدة بالرباط

استعدادا لكأس إفريقيا.. الـONCF يشرع في بناء محطة قطارات جديدة بالرباط

نبض المجتمع
فبراير.كوم 09 فبراير 2024 - 16:30
A+ / A-

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، اليوم الجمعة، عن إطلاق أشغال بناء محطة جديدة بحي الرياض، وذلك استعدادات لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم المزمع تنظيمها بالمملكة، السنة المقبلة.

وأوضح مكتب الـONCF أنه “في إطار مواصلة البرنامج الطموح لعصرنة محطات السكك الحديدية عبر ربوع المملكة، يشرع المكتب في مشروعين رئيسيين في العاصمة، والمتمثلان في محطة جديدة بحي الرياض، واستئناف أشغال محطة الرباط المدينة”.

وأكد المكتب على موقعه الإلكتروني، أن محطة الجيل الجديد هذه سيتم تجهيزها بمختلف وسائل الراحة، مثل مواقف السيارات والمحلات التجارية، إلى جانب تكييفها مع رحلات القرب.

وحسب الموقع الإلكتروني للمكتب الوطني للسكك الحديدية، فإن محطة القطار الجديدة بحي الرياض، سيتم تشغيلها تزامنا مع نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي سيستضيفها المغرب سنة 2025.

وأوضح المكتب أن محطة القطار الجديدة لحي الرياض تحظى بموقع استراتيجي، حيث سيتم تشييدها لتكون جسرا يربط بين ضفتي شارع النخيل والحسن الثاني مع مرورها على مقربة من المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

وأضاف المكتب أنه “باعتبارها جزء من عملية التحول التي استهلها مشروع “الرباط، مدينة الأنوار”، واستجابة لحتميات تطوير نشاط نقل المسافرين، تعتبر محطات السكك الحديدية من الآن مراكز حقيقية تعج بالحياة وأقطاب تبادل متعددة الوسائط”

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة