الرئيسية / رياضة / "كاف" يستبعد جيد من الديربي التونسي بين الترجي والنجم ويعوضه بالكزاز

"كاف" يستبعد جيد من الديربي التونسي بين الترجي والنجم ويعوضه بالكزاز

طاقم تحكيم مغربي بقيادة جيد يقود مباراة الترتيب في "كان" الكوت ديفوار
رياضة
فدوى الفصاص 14 فبراير 2024 - 10:30
A+ / A-

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف “، استبعاد الحكم الدولي المغربي رضوان جيد من مباراة الديربي التونسي بين نادي الترجي والنجم الساحلي التونسيين، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا في موسمها الرياضي الجاري.

وكان قد عين “كاف” الحكم رضوان جيد ليقود مباراة الترجي والنجم الساحلي التونسيين، خلال تواجده في دولة الكوت ديفوار تزامنا مع تعيينه حكم الساحة في مباراة تحديد المركزين الثالثة والرابع في نهائيت كأس الأم الافريقية، التي جمعت بين منتخبي الكونغو الديموقراطية وجنوب إفريقيا، قبل أن يتم استبداله بحكم آخر.

واختارت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الافريقي للعبة، الحكم المغربي سمير الكزاز ليعوض مواطنه رضوان جيد، دون أن يقع أي تغيير على مستوى الحكمين المساعدين، وبقية طاقم التحكيم في مباراة الترجي والنجم الساحلي التونسيين، التي ستقام في الرابع والعشرين من شهر فبراير الجاري، على أرضية ملعب حمادي العقربي في مدينة رادس.

وتوقع العديد من متتبعي الشأن الكروي استبعاد رضوان جيد من الديربي التونسي بعصبة الأبطال، لسبب وحيد هو رفض الحكم سالف الذكر إدارة اللقاء الترتيبي في كأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023، يوم السبت الماضي، بعدما كان ينتظر تعيينه على رأس الطاقم التحكيمي لمباراة نهائي الكأس القارية، وما دفع “كاف” للإقدام على تغيير في آخر اللحظات واعتماده على الإثيوبي باملاك تيسيما الذي قاد المواجهة.

واكتفى “كاف” بالإعلان عن تغيير هوية الحكم الذي سيُدير لقاء الترجي والنجم الساحلي التونسيين في دوري الأبطال، دون الكشف عن الأساب وراء هذا التغيير تماما كما عليه الحال في لقاء الترتيب بالكان إذ لم تزيح لجنة الحكام النقاب عن أسباب استبعاده.

وكان قد توقع الخبير التحكيمي عمر الشريف في تصريح إعلامي سابق، تعرض الحكم المغربي الدولي رضوان جيد عن المباريات المقبلة في مساباقت “كاف”، إذ قال موضحا : “ليس من حق الحكم الاعتراض عن تعينه، فهو تشريف له، وحتى إن كان يعتقد أنه يستحق معاملة أفضل، أو الأقرب لقيادة النهائي، فإن ذلك لا يحب أن يدفعه إلى التمرد على قرارات الاتحاد الأفريقي، وبالتالي فإنه سيكون عرضة للعقوبات، باعتبار أن تصرفه غير مقبول أخلاقيا، ومرفوض قانونياً”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة