الرئيسية / رياضة / بلقشور : "لدينا مشكل في البرمجة وتعذر علينا جلب حكام أجانب للبطولة"

بلقشور : "لدينا مشكل في البرمجة وتعذر علينا جلب حكام أجانب للبطولة"

عبد السلام بلقشور رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية
رياضة
فدوى الفصاص 21 فبراير 2024 - 20:30
A+ / A-

اعترف عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، بأن برمجة مباريات الدوري الاحترافي إنوي خاصة في قسمه الأول يعاني من مشاكل عديدة في الآونة الأخيرة، مُشيرا إلى أن لجنة البرمجة التابعة للعصبة أمامها عدة تحديات قد لا تبدو للبعض.

وأفاد بلقشور في تصريح إعلامي، بأن العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية أمام تحدٍ كبير ألا وهو إنهاء منافسات البطولة الاحترافية في موسمها الرياضي الجاري في وقت مبكر، وتحديدا مع نهاية شهر يونيو من السنة الجارية بالضبط.

وأوضح رئيس العصبة الوطنية متحدثا عن هذا الموضوع :” إشكالية البرمجة الحالية للمباريات ترجع لرغبتها في إنهاء الموسم في 30 من شهر ييويونيو المقبل، في أفق إعطاء الانطلاقة للموسم الرياضي المقبل في وقت مبكر جدا قبل موعجها المعهود، كي نتفادى إرباك الأندية الوطنية مجددا بضغط المباريات الذي تعيشه في هذا الموسم”.

وتسعى العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، إلى إسدال الستار على منافسات البطولة في قسمها الأول الموسم الرياضي الجاري مع نهاية شهر أبريل أو منتصف شهر ماي من السنة المقبلة كحد أقصى، من أجل تسليم مفاتيح الملاعب الوطنية للاتحاد الافريقي لكرة القدم، تأهبا لاحتضان المغرب لنهائيات كأس الأمم الأفريقية.

وزاد بلقشور مشيرا إلى الضغط الذي تعيشه لجنة البرمجة والتحدي الذي أمامها، في ظل إجراء مباراتين في الأسبوع :” يجدر بالذكر انه أمامنا كذلك مباريات كأس العرش، فبالتالي سيكون هناك توقف كذلك في منافسات البطولة، فضلا عن تأجيل مبارات الوداد الرياضي ونهضة بركان، بسبب التزامهما بمسابقتي الكاف، فبالتالي أمامنا فقط ثلاث أشهر لإنهاء منافسات البطولة”.

ومن ناحية ثانية، كانت العصبة الاحترافية اقترحت استقطاب حكام أجانب لمنافسات البطولة الاحترافية على ضوء الانتقادات التي كانت ومازالت تطال الجسم التحكيمي المغربي، غير أن الجهاز لم يتفوق في هذا الأمر لأسباب ذكرها رئيس العصبة.

وقال بلقشور بهذا الشأن :” طالبنا بحكام دوليين للاستفادة منهم وتبادل الخبرات، لكننا اصطدامنا بأنه علينا إعطاءهم تاريخ وتوقيت المباراة شهر قبل إجرائها، لأنهم في بدانهم يتم تعيينهم لإدارة المباريات قبل شهر أو أكثر”، وزاد موضحا :” حنا مزال عندنا مشكل في البرمجة لأننا لا نعرف متى ستلعب المباريات، وهو ما صعب علينا إيجاد حكام أجانب”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة