الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / أمريكا تعود إلى سطح القمر بعد نصف قرن

أمريكا تعود إلى سطح القمر بعد نصف قرن

سطح القمر
أخبار التكنولوجيا
فبراير.كوم 25 فبراير 2024 - 13:30
A+ / A-

هبطت أول مركبة هبوط قمرية تابعة لشركة ((إنتويتف ماشينز)) الأمريكية على سطح القمر يوم الخميس، لتكون أول مركبة فضاء أمريكية تعود للقمر منذ أكثر من 5 عقود.

وهبطت مركبة الهبوط غير المأهولة “أوديسيوس” على القطب الجنوبي للقمر في الساعة 6:23 مساء بالتوقيت الشرقي، وفقا لوكالة ((ناسا)).

جدير بالذكر أن “أوديسيوس” تحمل مجموعة من الحمولات العلمية والتجارية لناسا إلى القمر.

وقد أ طلقت المركبة الفضائية على متن صاروخ “سبيس إكس فالكون 9” يوم الخميس الماضي (15 فبراير) من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا.

وتعد المهمة المطلق عليها “IM-1” أول رحلة روبوتية لشركة ((إنتويتف ماشينز)) إلى الكوكب المذكور .

وتشمل الأهداف العلمية للمهمة إجراء دراسات حول تفاعلات السطح مع العمود وعلم الفلك الراديوي وتفاعلات الطقس الفضائي مع سطح القمر.

كما ست ظهر أيضا تقنيات الهبوط الدقيقة وقدرات عقدة الاتصالات والملاحة، وفقا لناسا.

وفي الوقت نفسه، تعمل ناسا مع العديد من الشركات الأمريكية لتوصيل العلوم والتكنولوجيا إلى سطح القمر من خلال مبادرة خدمات الحمولة القمرية التجارية.

وتجدر الإشارة إلى أن آخر مهمة هبوط قمرية أمريكية كانت في دجنبر 1972، عندما هبطت مركبة أبولو 17 على سطح القمر في المهمة الأخيرة لبرنامج أبولو.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة