الرئيسية / رياضة / الركراكي يختار بوحزامة خلفا لأمزين.. من يكون؟

الركراكي يختار بوحزامة خلفا لأمزين.. من يكون؟

رياضة
فدوى الفصاص 29 فبراير 2024 - 11:00
A+ / A-

استعان وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، بخدمات المدرب السابق لنادي أنجيه الفرنسي من أجل تعزيز طاقمه المساعد قبل الاستحقاقات القارية المقبلة على الأبواب، بعدما تعرض الطاقم التقني لوابل من الانتقاجات عقب الخروج المبكر من نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 بالكوت ديفوار.

وكشفت مصادر متطابقة أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أحدثت تغييرا على مستوى الطاقم المساعد لوليد الركراكي، ويتعلق الأمر بإقالة المدرب المساعد، غريب امزين، والتعاقد مع الإطار الفرنسي ذو الأصول المغربية عبد العزيز بوحزامة المدرب السابق لنادي أنجيه الفرنسي.

واستعان الركراكي بعبد العزيز بوحزامة ليكون مدربا مساعدا له خلال الاستحقاقات المقبلة، بداية بالإقصائيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، سعيا منه إلى التكفير عن أخطاء نهائيات كأس أمم افريقيا والتي اعترف فيها آنذاك بتحمل مسرولية الإقصاء.

وتحمل الركراكي مسؤولية إقصاء المنتخب المغربي الأول من نهائيات “الكان”، ويظهر أنه الأمر ذاته الذي دفعه إلى إجراء تغييرات على مستوى طاقمه المساعد المكلف بتحليل نقاط قوة وضعف الخصوم، وكذى المستويات التقنية للاعبي أسود الأطلس، وهي الجوانب التقنية التي أضعفت المنتخب في “الكان”.

واشتغل عبد العزيز بوحزامة بالديار الفرنسية قبل مدة، بحيث شغل منصب مدير مركز تكوين نادي أنجيه الفرنسي، قبل أن يمنح الفريق الفرنسي الثقة لقيادة الفريق الأول في مهمة المدرب، قبل أن يُقال من على رأس العارضة الفنية للنادي بسبب دفاعه عن أحد اللاعبين.

وغادر بوحزامة فري قأنجيه الفرنسي، بعد تصريحات انتُشرت على نطاق واسع وخلق الجدل، حيث دافع من خلالها عن المدافع الجزائري إلياس شتي، اللاعب السابق لأنجيه الفرنسي، والحالي لفريق الوداد الرياضي، الذي وجهت له اتهامات في قضية أخلاقية، ما دفع أنجيه إلى اتخاذ قرار إقالة  المدرب بعد ضغوط إعلامية وحفاظا على صورة النادي وهدوء غرفة تبديل الملابس.

وعاد بوحزامة بعدها مُباشرة إلى المملكة المغربية، من أجل الإشراف على الأكاديمية الجهوية لكرة القدم ببني ملال خلال شهر شتنبر الماضي، إذ استقبله والي جهة بني ملال خنيفرة بمقر الولاية، رفقة الطاقم المشرف على تسيير الأكاديمية التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم.

وكان بوحزامة يترأس الطاقم  باعتباره مدير مركز التكوين مصحوبا بالأطقم البيداغوجية والتقنية والطبية، على رأسهم  هشام المحدوفي من خريبكة وجبران من فاس والعمراني من مراكش وحسناء دومي من الفقيه بن صالح كمدربين بالقطب التقني، تم تعيينهم من طرف الجامعة الملكية لكرة القدم.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة