الرئيسية / رياضة / سبورتينغ يتجاوز الجيش الملكي في تصنيف القارة ويواصل التألق في البطولة

سبورتينغ يتجاوز الجيش الملكي في تصنيف القارة ويواصل التألق في البطولة

سبورتينغ يتجاوز الجيش الملكي في تصنيف القارة ويواصل التألق في البطولة
رياضة
فدوى الفصاص 30 مارس 2024 - 22:00
A+ / A-

يواصل نادي سبورتينغ الدار البيضاء لكرة القدم، بقيادة مدربه الشاب مهدي القيشوري، حصد ثمار عملهم الجاد منذ الموسم الرياضي الماضي، حيث بلغ في إنجاز تاريخي غير مسبوغ في تاريخه لنهائي دوري أبطال افريقيا للسيدات.

واستبشر فريق سبورتينغ الدار البيضاء خيرا بالتصنيف الجديد للأندية النسوية الصادر عن الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاءات كرة القدم، إذ اعتلت سيدات سبورتينغ البيضاء المركز الثاني في سبورة ترتيب الأندية النسوية القارية، متفوقة على فريق الجيش الملكي الذي راكم سلسلة من النتائج الجيدة محليا وقاريا، وبصم حضوره قاريا من خلال التتويج بالنسخة الأولى من مسابقة دوري أبطال أفريقيا للسيدات.

‎ووفق التصنيف الذي يصدره الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، فإن فريق سبورتينغ الدار البيضاء احتل المركز الثاني في التصنيف القاري، والتاسع والخمسين عالميا برصيد 158 نقطة، فيما جاءت سيدات الجيش الملكي في المركز الثالث قاريا و65 عالميا برصيد 154 نقطة .

وفي المقابل، تربع نادي ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي لكرة القدم، المتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب سبورتينغ الدارالبيضاء الموسم الماضي، على عرش الأندية النسوية داخل القارة السمراء، باحتلاله المركز الأول قاريا والتاسع عشر على الصعيد العالمي برصيد 238 نقطة.

وتحقق كرة القدم النسوية على مستوى الثارة السمراء، نهضة قوية وتطورا ملموسا منذ سنوات، بغض النظر عن الفوارق الكبيرة التي بينها وبين نظيراتها الرجال، من قبيل الأجور والنقص النسبي في عدد المتابعين، غير أن كرة القدم النسائية في المغرب وخارجه أضحت في مسار تصاعدي، وأصبحت تستأثر بالاهتمام.

وضربت اللاعبات بعرض الحائط جميع التحديات، وباتت تملكن صفات تقنية مماثلة لنظرائهم الرجال، ما انعكس على المشهد الكروي الوطني، بعد أن حقق المنتخب الوطني للسيدات إنجازا تاريخا بتأهله لدور ثمن نهائي كأس العالم أستراليا ونيوزيلندا، وبلوغ سبورتينغ الدارالبيضاء، نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويعتمد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، في إنجاز التصنيف المذكور على أداء الأندية في البطولات الدولية والوطنية خلال الـ 12 شهرًا الماضية.

ويُشار أن فريق سبورتينغ الدار البيضاء، قد انتصر عشية يومه السبت على فريق الوداد الرياضي النسوي، بنتيجة هدف نظيف في المباراة التي جمعت بين الطرفين على أرضية ملعب با محمد بمدينة الدار البيضاء.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة