الرئيسية / دولي / سمية وشاح تقاوم الاحتلال بحمل الميكروفون وسط غزة

سمية وشاح تقاوم الاحتلال بحمل الميكروفون وسط غزة

سمية وشاح
دولي
فبراير.كوم 04 أبريل 2024 - 15:30
A+ / A-

“حلمي أن أصبح صحفية كبيرة أنقل رسالة شعبي ومعاناتهم للعالم أجمع”، هكذا علقت الطفلة سمية وشاح ذات 11 سنة، بعد اختيارها كأصغر مراسلة صحفي بقطاع غزة.

فبالرغم من ويلات الحرب والبطش الإسرائيلي في قطاع غزة، الذي طال الأطفال والنساء والشيوخ والشباب إلا أن المواهب الفلسطينية لم تطمس، ولا يزال الأطفال يخوضون التحديات والصعاب من أجل الوصول لأحلامهم وطموحاتهم.

ارتدت الطفلة الفلسطينية سمية وشاح درع الصحافة في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وهي لاتزال تبلغ من العمر 11 عاما، لتنقل الأحداث والجرائم المرتكبة بحق المواطنين في غزة.

وصرحت الطفلة الصحفية في إحدى اللقاءات قائلة، إنه ” رغم الحرب والقصف إلا أني قمت بتغطية الأحداث ونقلها، فأنا لا أشعر بالخوف أثناء عملي، وقد استشهد العديد من الصحفيين في هذه الحرب، ومع ذلك سأستمر في التغطية ونقل جرائم الاحتلال”.

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية، قد أعلنت عن انضمام الطفلة سمية محمد وشاح من قطاع غزة أصغر مراسلة ميدانية والتي تبلغ من العمر أحد عشر ربيعا حيث رصد المجلس التقارير المصورة للطفلة سمية عبر صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي .

وصرح هيثم علي يوسف الرئيس التنفيذي للمجلس أن منح عضوية الزمالة للمراسلة الصغيرة سمية يأتي ضمن توجيهات المجلس في دعم وتشجيع مواهب وإبداعات الأطفال المتميزين وخصوصا في ظل الظروف السيئة التي يعاني منها قطاع غزة في حرب الإبادة والتجويع بالإضافة إلى سياسة مجلس الوحدة الإعلامية العربية واهتمامه بفئة الأطفال حيث أطلق قبل عامين أكاديمية كواليس لإعلام الأطفال أول أكاديمية إعلامية مخصصة لتدريب الأطفال على الإعلام الإذاعي والتلفزيوني وتدريبهم على كيفية إنشاء محتوى هادف في وسائل التواصل الاجتماعي وقام بتنظيم العديد من الدورات وتخريج ما يقارب 400 طفل موهوب في الإعلام التلفزيوني وصناعة المحتوى.

ومؤخرا أعلن المجلس عن إطلاق جائزة وائل الدحدوح للمراسل الميداني (فئة الأطفال) والتي من المتوقع الإعلان عن تفاصيلها بعد عيد الفطر المبارك بتنظيم مشترك بين أكاديمية كواليس لإعلام الأطفال والتطبيق المخصص لأنشطة وفعاليات الأطفال child caps وكان مجلس الوحدة الإعلامية العربية حصل على الإذن الرسمي لتسمية الجائزة وإطلاقها من الزميل وائل الدحدوح الذي أبدى موافقته ودعمه لكل الأطفال المشاركين في المنافسة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة