الرئيسية / ثقافة و فن / الوالي: لهذا زوجتي ابتسام تشبهني والعائلة هي الطمأنينة والسعادة

الوالي: لهذا زوجتي ابتسام تشبهني والعائلة هي الطمأنينة والسعادة

رشيد الوالي
ثقافة و فن
عائشة أشمرار 11 أبريل 2024 - 20:00
A+ / A-

قال رشيد الوالي في حوار له مع “فبراير”، إن زوجته ابتسام تشبهه نظرا للسنوات الكثيرة التي عاشاها معا، وأن هذا الشعور هو رباني، مبرزا أن الأزواج حاليا أصبحوا يفكرون فقط في الماديات، متجاهلين الشق الأساسي في العلاقات والذي يتجلى في المودة والرحمة.

وأبرز الوالي في معرض حديثه أن العائلة هي الطمأنينة والسعادة، مبرزا أن الأمان يوجد في العائلة فقط، وأن الشخص داخل العائلة يكون بدون “فلتر”، طبيعيا، خصوصا مع تفشي ظاهرة مواقع التواصل الاجتماعي حيث أصبح الجميع يتصنع.

واعتبر الممثل المغربي أنه مع عدم الشعور بالأمان والتنمر، أصبح الشخص ملزما بارتداء الأقنعة في مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن هؤلاء المنتقدين هم نفس الأشخاص الذين تجدهم يتحدثون ويكتبون تدوينات عن شخص سواء بعد مرضه أو موته.

وقال الممثل المغربي رشيد الوالي في حوار له مع “فبراير”، إن الممثل المغربي حاليا لم يعد يتوصل بالسيناريو الكامل للعمل الذي يشتغل فيه، عكس طريقة الاشتغال التي كانت في الماضي.

وصرح الوالي قائلا: “كنتحدى شي ممثل يكون عندو السيناريو كامل، إيلا كان يجبدو ويكون فيه 900 ولا ألف صفحة،”، مؤكدا أن السيناريو قديما كان يكتب باليد، وقبل قراءة السيناريو كان الممثل يتوصل بصورة شاملة عن العمل.

وأشار الممثل المغربي إلى أنه في بعض الأعمال الحالية يتم الشروع في تصويرها وباقي الحلقات لم تكتب بعد، مضيفا في معرض كلامه “الآن المسلسل كيتعطا لو الملخص، وكيتعطا لو ثلاث ديال الحلقات، وكتشوفها اللجنة ومن بعد كيقولو ليهم الله يعاونكوم نوضوا تخدموا”.

وسجل رشيد الوالي قائلا: “الناس كيخدموا والمشاهد مازال ماكينينش، راه مازال غادي يصيفط لينا الكاتب… الممثل كيتسني مقاريش تطور ديال الشخصية ديالو، واش غيمرض … ربما كينين مخرجين معكازين أو مامسالينش، مايمكنش يقرا كلشي..”.

واسترسل المتحدث ذاته كلامه قائلا: “مايمكنش تعطيني تصور ديال الأحداث وتطور حياة شخصيات، علما أنك كتبدا من اللور ومن القدام… وانت معندكش فكرة على الشخصية، يعني غنلعبها ومنعرفش التطور ديالها.

وأبرز الممثل المغربي أن “سرب الحمام” تم تصويره بكاميرا واحدة، وأنه بعد قراءته لسيناريو العمل، ذهب لاقتناء ما يلزمه من ملابس في سوق كان قديما يسمى بـ”سوق الغزل”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة