الرئيسية / نبض المجتمع / استئنافية أكادير ترفع عقوبة اليوتبر رضا الطوجني إلى 4 سنوات نافذة

استئنافية أكادير ترفع عقوبة اليوتبر رضا الطوجني إلى 4 سنوات نافذة

رضا الطوجني
نبض المجتمع
فبراير.كوم 23 أبريل 2024 - 12:00
A+ / A-

أصدرت محكمة الاستئناف بمدينة أكادير اليوم الثلاثاء، حكمها النهائي في ملف الناشط محمد رضا الطوجني، المتابع في حالة اعتقال على خلفية شكاية تقدم بها ضده وزير العدل عبد اللطيف وهبي.

وقضت غرفة الجنح الاستئنافية بالمحكمة المذكورة، برفع العقوبة الحبسية في حق الطوجني من سنتين إلى 4 سنوات حبسا نافذا.

وسبق لابتدائية أكادير، أن قضت بإدانة ذات المتهم بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 20000.00 درهم، وبأدائه لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضاً قدره درهم واحد، مع الصائر والإجبار في الأدنى.

هذا، وجاءت متابعة “اليوتيوبر” محمد رضا طوجني، على خلفية شكاية تقدم بها ضده عبد اللطيف وهبي من أجل ارتكاب جرائم إدعاء لقب مهنة ينظمها القانون وإهانة موظف عمومي بسبب قيامه بوظيفته وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية لادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم وبث صور شخص بدون موافقته.

وكان نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأكادير، قد قرر يوم الإثنين 12 فبراير 2024، إيداع الناشط محمد رضا طوجني السجن المحلي لأيت ملول.

فيما قررت النيابة العامة، متابعة طوجني في حالة اعتقال، بتهم تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون؛ إهانة موظف عمومي بمناسبة قيامه بمهامه؛ بث وتوزيع أخبار زائفة؛ التشهير بأشخاص، بث صورة بدون موافقة صاحبها، وادعاء ات كاذبة في حالة العود.

فيما قضت المحكمة الابتدائية بأكادير، خلال جلسة علنية انعقدت الأربعاء 21 فبراير 2024، بمؤاخذة “اليوتوبر” محمد رضا طاوجني من أجل ما نسب إليه، وحكمت عليه بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 20 ألف درهم، وأداء درهم لفائدة المطالب بالحق المدني.

وكانت المحكمة الابتدائية بأكادير قد أخرت محاكمة “اليوتوبر” محمد رضا طاوجني إلى غاية يوم الأربعاء 21 فبراير 2024، بعد التماس دفاعه مهلة لإعداد الدفاع، مع رفض طلب السراح المؤقت، قبل أن تدينه اليوم بالحبس النافذ والغرامة المالية.

ويتابع طاوجني بتهم انتحال مهنة ينظمها القانون، وإهانة موظف عمومي، وحالة العود في بث ادعاءات ووقائع كاذبة من شأنها المس بالحياة الخاصة للأشخاص أو التشهير بهم، إضافة إلى تهمة تسجيل وبث صور شخص دون موافقته”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة