الرئيسية / سياسة / قيادة البوليساريو تواجه غضب وسخط ساكنة المخيمات ومطالب بالاستقالة

قيادة البوليساريو تواجه غضب وسخط ساكنة المخيمات ومطالب بالاستقالة

اسبانيا- المغرب- البوليساريو- تندوف
سياسة
فبراير.كوم 20 مايو 2024 - 13:00
A+ / A-

كشف تسريب صوتي جديد، توصل موقع “فبراير” به، مدى الغضب واليأس الذي بات يسيطر على نفوس السكان المحتجزين في مخيمات تندوف بالجزائر، حيث تحولت قضيتهم إلى تجارة مربحة لقيادة جبهة البوليساريو الانفصالية.

وفي التسريب الصوتي الذي تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يستدرج متصل صحراوي مستشارة زعيم الانفصاليين إبراهيم غالي، المسماة “النانة لبات الرشيد”، ويطالبها بإبلاغ قيادة البوليساريو برسالة مفادها ضرورة استقالتهم فورا لعجزهم عن تحقيق أي تقدم في القضية الصحراوية.

ردا على ذلك، انفعلت المستشارة وردت بعبارات غير لائقة، مؤكدة أنها وقيادة البوليساريو لن يستقيلوا أبدا، في تصرف يكشف مدى انفصالهم عن هموم واقع السكان المحتجزين في المخيمات.

وأشار المتصل الصحراوي إلى أن لجوء السكان لمواقع التواصل الاجتماعي يأتي نتيجة للفراغ الذي يعانون منه في المخيمات، في حين تعيش قيادة البوليساريو وعائلاتها في العواصم والمدن الكبرى، متاجرة بمأساة المحتجزين.

تجدر الإشارة إلى أن النانة لبات الرشيد، المستشارة المعنية، هي من مواليد مدينة لعبادلة الجزائرية وأمها من أصول جزائرية، ولم تكن على دراية بالقضية الصحراوية حتى عام 2004 عندما استدرجتها زوجة محمد عبد العزيز إلى مركز الشهيدة النعجة بمخيم بوجدور.

يأتي هذا التسريب لينضاف إلى سلسلة من الفضائح التي كشفت عن الواقع المرير الذي يعيشه السكان المحتجزون في مخيمات تندوف، وسط تجاهل تام من قبل قيادة البوليساريو لمطالبهم بتحسين أوضاعهم المعيشية والسماح لهم بالعودة إلى ديارهم والاندماج في المملكة المغربية.

هذا وعرفت جبهة البوليساريو، خلال أيام سابقة، تنديدا واسعا وغضبا كبيرا، بعد إعدام ثلاثة شباب مدنيين مُحتجزين في مخيمات تندوف، قبل أيام على أيدي عناصر الجيش الجزائري.

في جريمة قتل جديدة ضمن سلسلة جرائم أخرى تتكرر منذ عقود، في حق المحتجزين بالمُخيمات، مع تجاهل تام لمخاوف المنظمات الدولية والتقارير الأممية عن هذه الجرائِم المرتكبة بحق المدنيين المُحتجزين في مخيمات تندوف.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة