الرئيسية / نبض المجتمع / احباط محاولة تهريب 501 كلغ من المعسل بسبتة

احباط محاولة تهريب 501 كلغ من المعسل بسبتة

المعسل
نبض المجتمع
فبراير.كوم 09 يونيو 2024 - 22:30
A+ / A-

كشف مصدر جمركي، أن عناصر الجمارك والشرطة أحبطت بمعبر باب سبتة، صباح اليوم الأحد، محاولة تهريب 501 كلغ من مادة التبغ المهرب (المعسل) على متن سيارة خفيفة .

وأوضح المصدر ذاته، أنه خلال عملية مراقبة مشتركة على مستوى منطقة دخول المركبات ، تمكنت عناصر الجمارك، بالتعاون مع مصالح الأمن، من حجز كمية كبيرة من مادة المعسل، التي كانت مخبأة بعناية في أجزاء مختلفة (5 إطارات، وجدران الأبواب، وتجويفات أرضية..) لسيارة مسجلة بسبتة السليبة، يقودها مواطن مغربي مقيم بالثغر المحتل .

وتم حجز السيارة والبضائع، التي تقدر قيمتها بـ 400 ألف درهم، من قبل مصالح الجمارك، فيما تم تسليم سائق السيارة إلى الشرطة القضائية لمواصلة التحقيق في هذه القضية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وفي المقابل ذلك، تمكنت مصالح الأمن الوطني والجمارك يوم السبت 8 يونيو الجاري، بميناء طنجة المتوسط، من إحباط محاولة تهريب كميات من المخدرات.

وأسفرت إجراءات المراقبة الحدودية المشتركة التي باشرتها مصالح الأمن الوطني والجمارك، عن حجز 196 كيلوغراما من مخدر الشيرا، قبل أن تجد طريقها نحو الضفة الأخرى.

وعثر بعد التفتيش إثر الاشتباه في شاحنة للنقل الدولي للبضائع، على كمية المخدرات المحجوزة، مخبأة بعناية داخل تجاويف أعدت خصيصا ضمن الهيكل الحديدي للشاحنة التي كانت تنقل شحنة مواد فلاحية موجهة للتصدير.

وأوقفت مصالح الأمن الوطني والجمارك بميناء طنجة المتوسط، سائق الشاحنة المغربي ذا الـ28 سنة، حيث يخضع للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع المتورطين في القضية، مع تحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة