الرئيسية / رياضة / ريال مدريد يحسم مشاركته في كأس العالم للأندية

ريال مدريد يحسم مشاركته في كأس العالم للأندية

ريال مدريد يحسم بشأن مشاركته في كأس العالم للأندية
رياضة
فدوى الفصاص 11 يونيو 2024 - 13:30
A+ / A-

حسم نادي ريال مدريد لكرة القدم، في مشاركته بمسابقة كأس العالم للأندية 2025، بنظامها الجديد الذي سيعرف مشاركة 32 ناديا المقرر أن تقام في الفترة الممتدة من الـ15 يونيو إلى غاية الـ13 من شهر يوليوز لسنة 2025، خاصة بعد التصريحات التي خرج بها مدرب الفريق أنشيلوتي، مُشككا في مُشاركة “الميرينغي” في مونديال الأندية.

وأبلغ نادي ريال مدريد أنه لم يتم التشكيك في مشاركته في كأس العالم للأندية الجديدة بالولايات المتحدة التي سينظمها “فيفا” في الموسم المقبل 2024-2025، من خلال إصدار بيان رسمي، أكد فيه :” سيلعب نادينا، كما هو مخطط له، هذه المسابقة الرسمية التي نواجهها بكل فخر وبأقصى قدر من الحماس لجعل الملايين من مشجعينا حول العالم يحلمون مرة أخرى بلقب جديد.

وقال النادي الملكي في بيان: “يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم أنه لم يتم في أي وقت من الأوقات التشكيك في مشاركته في كأس العالم للأندية الجديدة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)” العام المقبل.

وأضاف البيان: “سيتنافس نادينا، كما هو مخطط له، في هذه المسابقة الرسمية التي نواجهها بكل فخر وبأقصى قدر من الحماس لنجعل الملايين من جماهيرنا حول العالم يحلمون مرة أخرى بلقب جديد”.

وكان مدرب فريق الملكي كارلو أنشيلوتي، قد خلق جدلا واسعا بحديثه عن عدم مشاركة ريال مدريد في المونديال، ما أثار استياء العديد من متتبعي المستديرة، لما لل”الميرنغي” من قيمة تسويقية كبيرة للبطولة، بحيث أكد أن فريقه لن يشارك في مونديال الأندية بحلته الجديدة الموسعة العام المقبل، وذلك لأسباب تتعلق بالجوائز المالية التي سيمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال أنشيلوتي، في مقابلة مع صحيفة “إل جورنالي” الإيطالية نشرت أمس الإثنين في عيد ميلاده الخامس والستين: “عليه أن ينسى “فيفا”،  اللاعبون والأندية لن يشاركوا في هذه البطولة، مباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليون يورو، وفيفا يريد أن يعطينا هذا المبلغ عن البطولة بأكملها. كلا”.

وتابع أنشيلوتي حديثه قائلا : “على غرارنا، سترفض أندية أخرى هذه الدعوة للمشاركة”.

وفي تطور لاحق، تراجع أنشيلوتي عما قاله، ونشر تدوينة على منصة “إكس” جاء فيها : “في مقابلتي لم يتم تفسير كلماتي حول كأس العالم للأندية بالطريقة التي كنت أقصدها. لا شيء يمكن أن يجعلني أرفض إمكانية اللعب في البطولة التي اعتبرها فرصة عظيمة لمواصلة تحقيق الألقاب الكبيرة مع ريال مدريد”.

وعلاقة بالموضوع، تتجه رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا لأن تتخذ إجراءات لتقليل عدد المباريات، لا سيما مع التوجّه لإقامة مونديال الأندية بمشاركة 32 فريقا.

وفي رسالة وصلت مؤخرا إلى رئيس “فيفا” جاني إنفانتينو، دعت الرابطة العالمية للدوريات والرابطة الدولية للاعبين “فيفبرو”،  إلى إعادة النظر في الجدول الزمني لمونديال الأندية بحلته الجديدة، تحت طائلة الشروع في إجراءات قانونية.

وأضافت الرسالة أن هذه التغييرات في الجدول الزمني أدت إلى “ضرر اقتصادي” للبطولات المحلية ودفعت اللاعبين “إلى ما هو أبعد من حدودهم”.

ويُتهم الفيفا بـ”الاستمرار في اتخاذ قرارات أحادية تفيد مسابقاته ومصالحه التجارية، بينما تؤثر سلبا على الدوريات المحلية واللاعبين”، بينما رد الاتحاد الدولي على ذلك في شخص رئيسه إنفانتينو، بأنه سيضمن رفاهية وسلامة اللاعبين من خلال أجندته “المتناغمة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة