الرئيسية / رياضة / الركراكي يرد على أعمال العاطفة والمحاباة في اختيار اللاعبين

الركراكي يرد على أعمال العاطفة والمحاباة في اختيار اللاعبين

الركراكي
رياضة
فدوى الفصاص 11 يونيو 2024 - 10:00
A+ / A-

رد وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، على من اتهمه بالمحاباة واستعمال العاطفة في اختياراته للاعبين الرسميين، وذلك خلال الندوة الإعلامية التي سبقت لقاء أسود الأطلس ومنتخب الكونغو برازافيل، برسم الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ونفى الركراكي، مساء أمس الاثنين، في الندوة الصحفية التي تسبق مباراة المغرب والكونغو، تحكم العاطفة والمحاباة في قراراته المتعلقة بالتشكيلة، أو لتحديد الأسماء المشكلة للائحة.

وأفاد ربان سفينة أسود الأطلس، بأن عددا من العوامل تتحكم في تحديد قائمة اللاعبين المدعوين للمشاركة في معسكر المنتخب الوطني، بداية بالجاهزية البدنية والتنافسية، وتوازن المجموعة وأيضا رؤيته للأمور، مُشيرا إلى أنه ” في البداية والنهائية هي اختيارات المدرب ورؤيته”.

وأوضح المدرب بخصوص اعتماده على يوسف النصيري أساسيا في لقاء زامبيا، بدلا عن الكعبي الذي حقق هذا الموسم أرقاما استثنائية مع فريقه أولمبياكوس اليوناني :” لا أضع العاطفة أمامي للحسم في الاختيارات، لدي خطة 1 و2، وكانت لدي رؤية في مباراة زامبيا للدفع بالنصيري ليقوم بالضغط العالي وعندما يدخل أيوب سيمنح إضافة تقنية بمربع العمليات، كان من الممكن أن أقم بالعكس لكن في النهاية يبقى الاختيار للمدرب والمهم هو تحقيق الانتصار سواء دخل هذا المهاجم أو ذاك”.

ودافع الركراكي مجددا على أرقام يوسف النصيري مع إشبيلية، مشيرا إلى أن المهاجم يملك سجلا تهديفيا مهما خلال موسم 2024-2023، ولا يمكن القول بأنه مر بموسم صعب مع فريقه.

وعن حكيم زياش وابراهيم دياز، قال الركراكي :” لا يمكن أن نحكم على اللاعب في مباراة أو اثنين، يجب أن نمنح ابراهيم الوقت لينسجم مع المجموعة ويستأنس على مركزه مع الأسود”.

وستنطلق مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره الكونغو برازافيل، مساء يومه الثلاثاء ابتداء من الساعة الثامنة مساء، على أرضية الملعب الكبير بأكادير.

وكانت قد أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن تغيير الملعب الذي سيحتضن مباراة المنتخب الوطني المغربي، ونظيره الكونغو برازافيل لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، بعدما كان مقررا إجراؤها في ملعب الشهداء بكينشاسا.

وتوصلت جامعة الكرة، بمراسلة عاجلة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مفادها أن مباراة المنتخب الوطني المغربي والكونغو برازافيل، ستُجرى رسميا على أرضية ملعب أكادير الكبير، بدل ملعب الشهداء بكينشاسا بالكونغو الديموقراطية، يوم الحادي عشر من شهر يونيو الجاري، ابتداء من الساعة الثامنة مساء.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة