الرئيسية / ثقافة و فن / لطيفة رأفت ترد على "مقاطعة موازين" وتوجه نصيحة لدنيا باطمة بعد السجن

لطيفة رأفت ترد على "مقاطعة موازين" وتوجه نصيحة لدنيا باطمة بعد السجن

لطيفة رأفت- مهرجان موازين
ثقافة و فن
فبراير.كوم 20 يونيو 2024 - 18:00
A+ / A-

صرحت الفنانة المغربية لطيفة رأفت في لقاء صحفي حديث حول عدة قضايا فنية وشخصية.

وأكدت رأفت خلال ندوة صحفية في مهرجان موازين على موقفها الداعم للشعب المغربي في مختلف القضايا، قائلة: “أنا دائماً مع الشعب المغربي في أي قضية تمسه، سواء كانت متعلقة بالدعم أو المهرجانات أو غيرها.”

وفيما يخص مشاركتها في مهرجان موازين، أوضحت رأفت أنها لم تقاطع المهرجان رسمياً، لكنها لم تشارك فيه لعدة سنوات لأسباب شخصية ومهنية. وأضافت: “لا يمكنني أن أعارض قرارات الدولة ومؤسساتها التي تعرف مصلحة البلاد.”

كما أشادت رأفت بالجيل الجديد من الفنانين المغاربة، وخصت بالذكر المغنية أسماء المنور، واصفة إياها بأنها “صوت جميل مشرف للمغرب خارج حدوده”. وأضافت: “أنا فخورة جداً بالشباب المغربي الذي وصل لمستويات عالية في الفن.”

وشددت لطيفة رأفت على أهمية محتوى الأغاني، قائلة: “أركز دائماً على الكلمات التي يمكن أن يستمع إليها أي شخص مع عائلته وأحبائه.”

وفي ختام تصريحها، دعت رأفت الفنانين الشباب إلى الاهتمام بتكوين فريق عمل قوي، مؤكدة أن هذا أمر ضروري للنجاح في عالم الفن.

هذا ويستأنف مهرجان موازين (إيقاعات العالم) في المغرب، رحلته مع عشاق الموسيقى والغناء بعد توقف 4 سنوات، حاملاً في جعبته العديد من المفاجآت في الدورة 19، التي تنطلق، الجمعة، وتستمر حتى 29 يونيو.

تشارك في المهرجان مجموعة من أشهر الفنانين من بينهم المصرية أنغام، واللبنانية هيفاء وهبي، واليمنية بلقيس، إلى جانب نجوم المغرب أمثال سميرة سعيد، ونجاة عتابو، وسعيدة شرف، وابتسام تسكت، وجنات.

ومن الغرب تشارك نيكي ميناج، والأسترالية كايلي مينوج، والأمريكية كاميلا كابيلو، والاسكتلندي كالفين هاريس، والأرجنتينية نيكي نيكول، والنيجيرية أيرا ستار، والفرنسي يامي، والكولومبي يوري بوينافينتورا.

ومن أبرز مفاجآت هذا العام، مشاركة الفنان المصري محمد رمضان لأول مرة في المهرجان، فيما يستضيف مسرح محمد الخامس حفلاً فريداً في 23 يونيو  بتقنية الهولوجرام للمطربة أم كلثوم.

وبجانب الجدل الذي يسبق المهرجان كل عام بين هواة الموسيقى وتيار المحافظين، الذي يتحفظ على تصرفات وملابس بعض الفنانين الغربيين المدعوين، انطلقت مؤخراً حملات على وسائل التواصل الاجتماعي لمقاطعة هذه الدورة تضامنا مع سكان غزة.

ومهرجان موازين إيقاعات العالم الذي تأسس عام 2001 هو من أكبر المهرجانات الموسيقية في المغرب وشمال أفريقيا، إذ جذب على مدى سنواته كبار الفنانين، أمثال الفرنسي شارل أزنافور، والأمريكية ماريا كاري، والعراقي كاظم الساهر، والسوري جورج وسوف، إضافة إلى انعكاسه الإيجابي على حركة السياحة.

وكانت آخر دورة أقيمت للمهرجان في 2019 قبل جائحة كورونا، وأشارت جمعية مغرب الثقافات المنظمة للمهرجان إلى أنها جذبت أكثر من مليوني زائر.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة