الرئيسية / نبض المجتمع / كلميم.. إحباط محاولة تهريب 460 كيلوغرام من الشيرا

كلميم.. إحباط محاولة تهريب 460 كيلوغرام من الشيرا

كلميم كلميم
نبض المجتمع
فبراير.كوم 22 يونيو 2024 - 15:00
A+ / A-

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة كلميم بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الجمعة 21 يونيو الجاري، من إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 460 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وقد تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي بالمنطقة القروية “تاغجيجت” التي تبعد بحوالي 40 كيلومترا عن مدينة كلميم، وأسفرت عن حجز 18 رزمة من مخدر الشيرا يبلغ مجموع وزنها 460 كيلوغراما، والتي تم اكتشافها مدسوسة تحت التراب في انتظار عملية تهريبها.

وقد فتحت فرقة الشرطة القضائية بكلميم بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف جميع المتورطين في الشبكة الإجرامية الضالعة في هذه العملية.

وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

أوقفت فرقة مكافحة العصابات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية والدائرة الثالثة للشرطة بولاية أمن العيون، بعد زوال يوم أمس الأربعاء 12 يونيو، خلال عمليتين متفرقتين، شخصين أحدهما قاصر، يبلغان من العمر 16و18 سنة، وذلك لاشتباه تورطهما في قضايا تتعلق بسرقة دراجة نارية، السرقة بالخطف والسرقة من داخل محل تجاري.
وقد جرى ضبط المشتبه فيهما متلبسين بسرقة حقيبة من امرأة بشارع إدريس الأول، مستعملين دراجة نارية متحصلة من فعل السرقة، حيث مكنت العمليات الأمنية التي قامت بها فرقة مكافحة العصابات والدائرة الثالثة للشرطة من إيقاف المشتبه فيهما تباعا، وبحوزة أحدهما الدراجة النارية المتحصلة من السرقة، فيما تم ضبط الحقيبة المسروقة بحوزة الموقوف الثاني، كما بينت الأبحاث والتحريات الأولية اشتباه تورطهما في السرقة من داخل محل تجاري.
يضيف المصدر الأمني أنه تم وضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى كل واحد منهما، وكذا الوصول إلى ضحايا آخرين محتملين.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة