الرئيسية / نبض المجتمع / مغربي في ضيافة الأمن بمدريد بسبب تهديده للقنصلية الاسبانية

مغربي في ضيافة الأمن بمدريد بسبب تهديده للقنصلية الاسبانية

الشرطة الاسبانية
نبض المجتمع
عائشة أشمرار 22 يونيو 2024 - 18:00
A+ / A-

كشفت وزارة الخارجية الاسبانية عن مقاضاتها لشخص ذو أصول مغربية، وذلك على خلفية ارساله للقنصلية الاسبانية في الدار البيضاء مجموعة من الإيميلات التي تتضمن تهديدات وتهجمات.

وأعرب المواطن  عن ندمه، بعد أن وقع وثيقة تتضمن تنازله عن الجنسية المغربية مقابل رغبته في الحصول على الجنسية المغربية، مبرزا في الرسائل أنه يتمنى أن تقثطع رؤوس المسؤولين هناك بسبب تأخرهم في الاجراءات الإدارية.

وتمت إحالةى المعني بالأمر الى محكمة الجنايات في مدريد، حسب ما أوردته إذاعة “كادينا كوبي”، بتهمة تهديد الموظفين بسبب تأخرهم في مده بوثائق خاصة بزواجه عن طريق إرسال مجموعة من الإيميلات التي تحمل عبارات عنيفة، قبل أن يبادر للاعتذار من أجل تخفيف العقوبة التي ستقرر في حقه.

وبالحديث عن اسبانيا يواجه الحزب الاشتراكي العمالي الذي يقوده رئيس الحكومة الاسباني بيدرو سانشيز صراعا مع كل من معارضيه الحزب الشعبي و”فوكس”، وأيضا مع حليفه في الحكومة الائتلافية “سومار”، بسبب مجموعة من القضايا المرتبطة بالمغرب.

وصوت مجلس النواب الاسباني أمس الخميس، على عدد من النقاط أبرزها تحديد 90 يوما فقط لإنهاء المفاوضات مع المغرب في ما يتعلق بإعادة فتح الجمارك التجارية في المعبرين لمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

وكان البرلمان الاسباني قد أعلن مصادقته على تكوين لجنة وزارية مشتركة، والتي تكون مهمتها دراسة القرارات والاجراءات التي اتخذها المغرب في ملف سبتة ومليلية، التي عرفت تأخرا كبيرا في فتح الجمارك التجارية بين البلدين.

وأشارت تقارير صحفية اسبانية أن احداث اللجنة هذه، فكرة الحزب الشعبي واحد من أكبر الأحزاب المعارضة الاسبانية، وحضي هذا القرار بدعم من الأحزاب اليسارية واليمينية، إلا حزب العمال الاشتراكي الموحد الذي يرأسها بيدرو سانشيز رئيس الحكومة، وذلك خشية اندلاع أزمة ديبلوماسية جديدة مع المغرب.

لم يصل المغرب بعد لأي حلول نهائية للمشاكل التقنية التي أسفرت عن عدم فتح الحدود الجمركية في كل من سبتة ومليلية المحتلتين.

وقدم دييغو مارتينيز بيليو وزير الدولة والشؤون الخارجية الإسباني أمام اللجنة المشتركة للاتحاد الأوروبي تفسيرات حول عدم توصل الحكومتين المغربية والاسبانية لموعد نهائي للفتح، مبرزا أن تاثير الإغلاق السلبي بات واضحا على اقتصاد المدينتين.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة