الرئيسية / سياسة / وهبي يهنئ نظيره المصري... ويؤكد على التعاون بين البلدين من أجل خدمة قطاع العدل

وهبي يهنئ نظيره المصري... ويؤكد على التعاون بين البلدين من أجل خدمة قطاع العدل

عبد اللطيف وهبي- وزارة العدل- مذكرة تفاهم
سياسة
فبراير.كوم 08 يوليو 2024 - 10:55
A+ / A-

أجرى وزير العدل المغربي عبد اللطيف وهبي اتصالًا هاتفيًا مع نظيره المصري الجديد، المستشار عدنان فنجري لتهنئته بتوليه المنصب. وأعرب الجانبان عن تطلعهما لتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد وزيري العدل المغربي والمصري، على أهمية توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار، والعمل لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين تحت قيادة الملك محمد السادس والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وخلال الاتصال، أبدى وزير العدل المغربي عبد اللطيف وهبي ووزير العل المصري عدنان فنجري التزامهما بمواصلة الجهود المشتركة لخدمة قضايا الأمة العربية من خلال هيئة مجلس وزراء العدل العرب ضمن جامعة الدول العربية.

وشدد الطرفان على ضرورة تعزيز التعاون بين المغرب ومصر من خلال قطاع العدل في المجالين المدني والجنائي، مع التركيز على تبادل الخبرات في مجالات الرقمنة والتشريعات.
كما ناقش الجانبان أهمية الاستفادة من فرص التكوين في المجال القضائي والقانوني، وتعزيز المهارات المهنية للعاملين في المهن القضائية والقانونية بين البلدين.

وأكد عبد اللطيف وهبي ونظيره المصري على سعيهم لرفع مستوى التعاون في مجال التدريب والتأهيل، بما يسهم في تطوير الأنظمة القضائية والقانونية وتحقيق العدالة الناجزة.

وتجدر الإشارة ألى أن المستشار عدنان فنجري تم تعيينه منصب وزير العدل، في الحكومة الجديدة للدكتور مصطفي مدبولي، والتي ادت اليمين يوم  الأربعاء المنصرم.

وكان فنجري قد شغل منصب رئيس محكمة إستئناف القاهرة، إلى جانب عضويته لمجلس القضاء الأعلى، ورئاسته لمحكمة إستئناف بني سويف، ومحكمة إستئناف أسيوط، ومدير التفتيش القضائي للنيابة العامة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة