افتتح المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة (الفوتسال) مشواره في النسخة العاشرة من كأس العالم بفوزه على نظيره الطاجيكي بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات المجموعة الخامسة من البطولة المقامة في أوزبكستان.
وبدأ “أسود الأطلس” اللقاء بقوة، حيث تمكن عثمان بومزو من تسجيل هدف مبكر منح الأفضلية للمنتخب المغربي.
وفي الشوط الثاني، عزز بومزو تقدم المنتخب الوطني بهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة التاسعة، مؤكداً على أهميته كركيزة أساسية في تشكيلة المدرب هشام الدكيك.
ورغم محاولات المنتخب الطاجيكي للعودة إلى المباراة، حيث قلص الفارق عبر لاعبه ريزموف في الدقيقة 14، إلا أن المنتخب المغربي حافظ على تركيزه وتماسكه، ليتمكن الشعراوي من إعادة الفارق إلى هدفين قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة، ليضيف بعدها إدريس الرايس الفني الهدف الرابع، مؤكدين على القوة الهجومية للفريق المغربي.
وأظهر المنتخب الطاجيكي أداءً قوياً ومتماسكاً، ما شكل اختباراً حقيقياً للمنتخب المغربي في بداية مشواره بالبطولة العالمية، هذا التحدي سيساعد المدرب الوطني هشام الدكيك في تحديد نقاط القوة والضعف في الفريق، والعمل على تصحيح بعض الأخطاء وتحسين الأداء في المباريات القادمة.
بهذا الفوز، يتصدر المنتخب المغربي المجموعة الخامسة بالتساوي مع البرتغال، الذي حقق فوزاً كاسحاً على بنما بنتيجة 10-1. ورغم أفضلية المنتخب البرتغالي في فارق الأهداف، إلا أن هذه البداية القوية تضع المغرب في موقع جيد للتأهل إلى الدور التالي من البطولة.
ومع استمرار منافسات كأس العالم للفوتسال في أوزبكستان حتى 6 أكتوبر 2024، تتزايد التطلعات حول إمكانية المنتخب المغربي في تحقيق نتائج إيجابية والذهاب بعيداً في البطولة.
ويعول الجمهور المغربي على خبرة المدرب هشام الدكيك وقدرات اللاعبين لتقديم أداء مميز في المباريات القادمة والمنافسة بقوة على اللقب العالمي.