الرئيسية / سياسة / بوريطة يمثل الملك في القمة العربية "غير عادية"

بوريطة يمثل الملك في القمة العربية "غير عادية"

بوريطة
سياسة
فبراير.كوم 04 مارس 2025 - 20:30
A+ / A-

انطلقت، اليوم الثلاثاء بالقاهرة، أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة، الذي ينعقد في دورة غير عادية، بمشاركة المغرب.

ويمثل الملك محمد السادس في هذه القمة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

كما يضم الوفد المغربي محمد أيت وعلي، سفير المغرب في مصر والمندوب الدائم للمملكة لدى جامعة الدول العربية، وعبد العالي الجاحظ، رئيس قسم المنظمات العربية والإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وتأتي مشاركة المغرب في إطار دعمه للجهود العربية الرامية إلى معالجة القضية الفلسطينية وتعزيز التضامن العربي.

هذا، وأعلنت جمهورية مصر العربية استضافتها لهذه القمة غير العادية حول تطورات القضية الفلسطينية، وذلك بعد التنسيق مع مملكة البحرين، رئيس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، ومع الأمانة العامة للجامعة، بالإضافة إلى التشاور مع الدول العربية. وجاء انعقاد القمة بطلب من دولة فلسطين، بهدف بحث التطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية وسبل دعم الشعب الفلسطيني.

تسعى القمة إلى توحيد الموقف العربي تجاه القضية الفلسطينية، وبلورة خطة عملية لمواجهة التحديات الراهنة. كما تهدف إلى تعزيز التضامن العربي ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

سبق انعقاد القمة اجتماع مغلق لوزراء الخارجية العرب، يوم الاثنين، تم خلاله التحضير لأجندة القمة ومناقشة القضايا الرئيسية التي ستطرح على طاولة النقاش. ويأتي هذا الاجتماع في ظل تطورات إقليمية ودولية تستدعي تعزيز التنسيق العربي لمواجهة التحديات المشتركة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة