أوقفت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، زوال اليوم السبت 25 أبريل الجاري، شخصاً من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بإلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة، وحيازة سلاح أبيض في ظروف تهدد سلامة المواطنين.
وكان المشتبه فيه قد أحدث، يوم الجمعة 24 أبريل الجاري، حالة من الفوضى بحي سيدي يوسف بن علي، بعدما عمد إلى تخريب مجموعة من السيارات المستوقفة مستعملاً سلاحاً أبيضاً من الحجم الكبير، في واقعة وثّقها مقطع فيديو تم تداوله بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي.
ومباشرة بعد انتشار الفيديو، باشرت المصالح الأمنية أبحاثها وتحرياتها، ما أسفر عن تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه خلال عملية أمنية محكمة، جرت زوال اليوم بنفس المنطقة.
وقد تم إخضاع المعني بالأمر لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف الكشف عن جميع ملابسات هذه القضية، وتحديد خلفياتها، ورصد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.