الرئيسية / رياضة / دياز يقود الأسود لربع نهائي الكان

دياز يقود الأسود لربع نهائي الكان

211231-دياز-المغرب-ريال-مدريد-هداف
رياضة
عائشة أشمرار 04 يناير 2026 - 19:18
A+ / A-

حقق المنتخب المغربي فوزا ثمينا على نظيره التنزاني بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات كأس الأمم الإفريقية 2025.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، في ظل أفضلية مغربية من حيث الاستحواذ دون ترجمة الفرص إلى أهداف، مقابل اعتماد المنتخب التنزاني على التنظيم الدفاعي والهجمات المرتدة.

وفي الشوط الثاني، كثف أسود الأطلس ضغطهم الهجومي، حتى نجح براهيم دياز في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 63، مانحا المنتخب المغربي التقدم.

وواصل المغرب محاولاته لإضافة هدف ثان، فيما حاول المنتخب التنزاني العودة في الدقائق الأخيرة، إلا أن دفاع الأسود وحامي العرين ياسين بونو حافظا على النتيجة.

وبحث المدرب وليد الركراكي عن امتصاص الضغط بإجراء عدة تغييرات للحفاظ على التفوق، قبل أن تنتهي المباراة بفوز مغربي يعزز حظوظ المنتخب في البطولة.

وبهذا الانتصار، عبر المنتخب المغربي إلى ربع نهائي الكان لينتظر المنتصر من مباراة جنوب إفريقيا والكاميرون.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة