أبدى نجم منتخب السنغال إدريسا غيي حسن نيته بإعادة الميداليات تعقيباً على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بمنح لقب كأس الأمم الأفريقية للمغرب في تصريحاته عقب فوز إيفرتون بنتيجة 3–0 على تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز،
وقال إنه لا يزال يعتبر نفسه بطلاً لأفريقيا مع السنغال، لكنه مستعد لإعادة الميداليات لتجاوز هذه المسألة.
وأضاف غيي، الذي جُردت بلاده من لقبها بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أنه يرغب في إنهاء الجدل المحيط ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2025.
وبعد المباراة، أكد مجدداً أن السنغال تعتبر نفسها بطلة، وقد احتفل هو وزميله إليمان نداي بالهدف الثالث لإيفرتون من خلال الإشارة بإصبع واحد ثم إصبعين للكاميرا، في إشارة إلى أن السنغال لا تزال تحتفظ بلقبين في كأس الأمم الأفريقية.
وصرح لقناة “كانال +”بأن السنغال تستحق أن تكون بطلة لأفريقيا، وأن هذا القرار لا يغير شيئاً بالنسبة للفريق.