فيديو.. نزهة في أخطر جبل في العالم تجذب السياح

التوجه الديمقراطي متشبث بوحدة الاتحاد المغربي للشغل ومساند لإضراب الكونفدرالية في أبريل

الرئيسية / سياسة / التوجه الديمقراطي متشبث بوحدة الاتحاد المغربي للشغل ومساند لإضراب الكونفدرالية في أبريل

التوجه الديمقراطي متشبث بوحدة الاتحاد المغربي للشغل ومساند لإضراب الكونفدرالية في أبريل

سياسة قصاصات نبض المجتمع
abdeltif fadouach 09 مارس 2015 - 11:15
A+ / A-

أكد مجلس التنسيق الوطني للتوجه الديمقراطي (الاتحاد المغربي للشغل) من جديد “تشبث جميع المنتسبين والمنتسبات للتوجه الديمقراطي بانتمائهم للاتحاد المغربي للشغل وبتسييد العلاقات الديمقراطية داخله، مع التذكير أن جميع الإجراءات التنظيمية السابقة واللاحقة المتعلقة بفك الارتباط مؤقتا على مستوى القوانين الأساسية ــ قطاعيا وترابيا ووطنيا ــ غايتها تدبير الصمود داخل الاتحاد، ولا تمت بصلة رغم كل التأويلات المُغرضة لأي فعل انشقاقي”.
وسجل التوجه الديمقراطي “إيجابية مبادرة الحوار بين الأمانة الوطنية وجامعتي الفلاحة والجماعات المحلية لكونها تهدف إلى رفع الحيف عن الجامعتين، وإلى استرجاع وضعيتهما الطبيعية داخل المركزية على أسس ديمقراطية كمقدمة لتجاوز الأزمة التنظيمية مع مجموع التوجه الديمقراطي”.
وأكد أن “المؤتمر الوطني 11، المقرر عقده في 20 مارس المقبل يجب أن يكون مناسبة لتطوير مكتسبات المؤتمر العاشر”. معبرا عن “استيائه لعدم إشراك الأطر النقابية للتوجه الديمقراطي في اللجنة التحضيرية للمؤتمر”، مؤكدا على “ضرورة اتخاذ إجراءات فورية وحازمة لإشراك مناضلي ومناضلات التوجه الديمقراطي في هذا المؤتمر، وفقا لمقتضيات القانون الأساسي للمركزية ولقوتهم، وهي الإجراءات التي بدونها لن يكون معنى لهذه المشاركة”.
وأكد أن “التوجه الديمقراطي مستعد لمواصلة المعركة من أجل أن تصبح أوضاع مجمل أعضائه ومكوناته التنظيمية طبيعية داخل المركزية، في أقرب الآجال، وحتى تكون تظاهرات فاتح ماي القادم شهادة على فتح المقرات أمام الجميع، دون استثناء، وعلى الوحدة الداخلية المسترجعة، في سائر القطاعات، والاتحادات المحلية، وعلى مستوى الأجهزة القيادية للمنظمة كذلك”.
وعبر التوجه الديمقراطي عن “استعداده لخوض إضراب عام وطني جديد، للتصدي للعدوان على الحريات والمكتسبات والحقوق”. مثمنا قرار الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بخوض إضراب عام وطني في شهر أبريل القادم، داعيا إلى احتضان هذه المبادرة من طرف كل المركزيات النقابية التي شاركت في إضراب 29 أكتوبر 2014.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17