الرئيسية / بيبل / القنصلية الأمريكية في الدار البيضاء تقترح وصفة سحرية لنسيان حفل جنيفر لوبيز !

القنصلية الأمريكية في الدار البيضاء تقترح وصفة سحرية لنسيان حفل جنيفر لوبيز !

بيبل ثقافة و فن قصاصات
abdeltif fadouach 03 يونيو 2015 - 11:54
A+ / A-

هي محض صدفة أن يتزامن برمجة القنصلية العامة الأمريكية بالدار البيضاء لحفل لموسيقى الجاز يحييه رباعي جامعة آكرون (ولاية أوهايو)، يوم الجمعة 5 يونيو 2015 على الساعة 4 بعد الزوال، مع الضجة التي أثارها حفل الفنانة جنيفر لوبيز، لتقول أميركا للمغاربة هذه هي موسيقانا.

فرقة أتتنا للجاز
فرقة أتتنا للجاز

ويشكل هذا الحفل الذي يحتضنه المهعد الموسيقي للدار البيضاء فرصة لطلبة الموسيقى المغاربة وللجمهور المغربي عموماً لاكتشاف فرقة أتتنا من جامعة تشتهر بمدرستها الموسيقية رفيعة المستوى التي أُسست سنة 1870 وتصنف ضمن أفضل مدارس الموسيقى في الولايات المتحدة الأمريكية.
وإضافة إلى حفلاتهم في جميع أنحاء الولايات المتحدة، جاب الرباعي العديد من الدول، مثل البرازيل، وألمانيا، واليابان.
وتتألف الفرقة من أربعة أساتذة بمدرسة الموسيقى التابعة لجامعة آكرون:
جاك شانتز: عمل مديراً فنياً لأوركيسترا كليفلاند لموسيقى الجاز بين سنتي 1992 و2009. وقد سجل العديد من الأعمال مع أسماء لامعة مثل “أوسكار بيترسون” و”فيل وودز” و”نانسي ويلسون”، وانضم لهيئة التدريس بجامعة آكرون سنة 1996.
روتشر ويرمان: عازف بيانو وموزع ومنتج، سجل مع العديد من نجوم الجاز بما فيهم “بات ميثني” و”تشيك كوريا” و”هيربي هانكوك”. يدير ويرمان شركة لإنتاج موسيقى الأفلام ووسائل الإعلام.
تيم بويل: عازف الباس الرئيسي بمركز “بليهاوس سكوير” للفنون الحية. سجل أعمالاً مع أسماء بارزة من قبيل “هارولد دانكو” و”روزماري كلوني” و”جو أوغستين”، وقد انضم لهيئة التدريس بجامعة آكرون سنة 1993.
مارك غوندر: قام بالعديد من الجولات الفنية مع أوركيسترا غلين ميلر وتومي دورسي، كما سجل أعمالاً مع الفنان “بات بيس” وفرقة “ذي جاز يونيت” ورباعي “شانتز”، والتحق كأستاذ بجامعة آكرون سنة 1996.
هذا الحفل مجاني ومفتوح للعموم.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة