الرئيسية / بيبل / تكريم فلسطين و الممثل الناصري

تكريم فلسطين و الممثل الناصري

بيبل ثقافة و فن قصاصات نبض المجتمع
Y.Chellabi 03 أكتوبر 2015 - 11:19
A+ / A-

تحتضن مدينة الدار البيضاء أيام 27، 28، 29 نونبر 2015 القادم مهرجان ابن امسيك الوطني للفيلم القصير، الذي سيقام بالمركب الثقافي كمال الزبدي، لأول مرة، و ذلك تحت شعار “دور السينما في خلق نهضة ثقافية و تنموية”.
وسيتم تكريم خلال فعاليات المهرجان كل من الفنان الكوميدي سعيد الناصيري، و الفنانتين المتألقتين كريمة وساط و بشرى أهريش، والاحتفاء بلجنة التحكيم التي تضم كل من الإعلامي توفيق الناديري، الممثلة والمطربة بشرى خالد، والمخرج السينمائي عبد اللطيف حوجيب، والممثلة الفنانة جميلة شارق.
ويهدف هذا المهرجان إلى تطوير وترسيخ الثقافة السينمائية المحلية والوطنية، ومنح الفرص أمام المبدعين المغاربة لعرض أفلامهم، وتطوير مشاريعهم المستقبلية.
بالإضافة إلى الاحتفال والاحتفاء بالأعمال الإبداعية المتميزة على مستوى السينما المغربية في المهرجان ليصبح محطّة يتجه إليها مجتمع السينما العالمي مستقبلا لاكتشاف السينما المغربية، وللاشتراك بفعاليات المهرجان، وللاحتكاك بمبدعي الفن السابع.
ومن أهدافه أيضا تقوية أواصر الحب والتقدير بين الجمهور وأهل الفن السابع، والاحتفاء بهذا الأخير في المدينة البيضاوية، بهدف تشجيع ثقافة السينما بالمنطقة، وتنشيط مدينة الدار البيضاء ثقافيا وفنيا، وجعل السينما أداة تربوية تساهم في الرقي بثقافة الجمهور وتذوقه للأعمال الفنية. إدارة المهرجان ستعمل على دعوة جل الفنانين المغاربة إلى تظاهرة فنية سينمائية كبيرة، يتبادل من خلالها مختصون التجارب والأفكار وسبل تطوير العمل السينمائي عبر ندوات فكرية ولقاءات مع مختلف الفاعلين في المجال.
مفاجآت عديدة ستعرفها فعاليات المهرجان الذي من المنتظر أن يحدث طفرة نوعية من خلال أهدافه وفقراته بالإضافة إلى أنه ينظم أول مرة بمنطقة ابن امسيك سباتة. ومن المنتظر أن يتم الاحتفاء بفلسطين كضيفة شرف المهرجان في دورته الأولى حيث سيتم عرض فيلم قصير للمخرج والفنان الفلسطيني وسيم خير.
هذه التظاهرة الفنية الكبيرة ستنظم من طرف جمعية “مسار للإعلام والاتصال والفنون الجميلة والتنمية البشرية”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة